• القراءات: 134
 ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

بدء حملة الحصاد من مزرعة شاوشاوة

تنطلق رسميا غدا الإثنين، حملة الحصاد والدرس بولاية تيارت وتحديدا بالمزرعة النموذجية التابعة لمركز شاوشاوة لتربية وتنمية الخيول، وسط توقعات المصالح الفلاحية بتراجع الإنتاج هذا الموسم إلى النصف لعدة أسباب، أهمها النقص الكبير المسجل في تساقط الأمطار خاصة في مرحلة نمو النبات؛ أي شهري مارس وأفريل.

وقد تعرف معظم أقاليم ولاية تيارت نفس المصير خاصة المناطق المعروفة بغزارة الإنتاج سابقا من الحبوب؛ كالرحوية جيلالي بن عمار، وواد ليلي وغيرهما.

وللذكر، فإن ولاية تيارت ظلت في الريادة لعدة مواسم، في إنتاج الحبوب، بما تجاوز ستة ملايين قنطار في بعض المواسم، ومساهمتها بـ 15 ٪ من الإنتاج الوطني للحبوب.

طلب كبير على التلقيح ضد كورونا

تعرف مختلف بلديات ولاية تيارت خاصة الدوائر الحضرية الكبرى، إقبالا كبيرا على التلقيح ضد وباء كورونا، من خلال الاستفسار حول وفرته من عدمه بالنظر إلى الارتفاع المحسوس الذي عرفته الولاية في حالات الإصابات الجديدة بفيروس "كوفيد 19"؛ الأمر الذي جعل المواطنين من مختلف الشرائح العمرية، يتقدمون من الهياكل الصحية للاستفسار حول التلقيح وأهميته، في حين ضبطت المصالح الصحية كل الترتيبات لإجراء أكبر عملية تلقيح عبر كل بلديات الولاية، مع الاتصال المباشر بالمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح، لحثهم على تلقي الجرعة الثانية.

انتحار طفل في الرابعة عشر من العمر

فاجعة كبيرة عرفتها منطقة سي حواس التابعة لبلدية السبعين نهاية الأسبوع الماضي، إثر قيام طفل صغير لا يتجاوز الرابعة عشر من العمر، على الانتحار شنقا وسط ذهول سكان المنطقة لهذا العمل الذي لم يجدوا له مبررا.

مصالح الأمن تدخلت في عين المكان، ونقلت جثة الطفل، وفتحت تحقيقا لمعرفة حيثيات القضية.

أمطار رعدية غزيرة بعدة مناطق

شهدت عدة مناطق بولاية تيارت أول أمس الجمعة، تساقط أمطار رعدية غزيرة تجاوزت عشرين ملم في بعض المناطق على غرار عاصمة الولاية، مع انخفاض محسوس في درجة الحرارة التي سجلت 24 درجة.

وكالعادة، فإن عدة محاور وطرقات عرفت انسدادا للمجاري والبالوعات؛ مما خلق نوعا من الاكتظاظ المروري، وبطءا في حركة السير، ومخاوف لدى بعض سكان الأحياء القديمة.