التحالف الوطني الجمهوري

رؤية استراتيجية لتقديم بديل اقتصادي ناجع

رؤية استراتيجية لتقديم بديل اقتصادي ناجع
  • القراءات: 272
وأ وأ

أوضح الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، أمس الجمعة، بسوق أهراس، أن حزبه اعتمد رؤية استراتيجية مبنية على عدة محاور لتقديم "بديل اقتصادي ناجع"، موضحا لدى تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة المحاضرات "ميلود طاهري" بعاصمة الولاية، أن هذه الرؤية مبنية على "ترشيد النفقات ومراجعة سياسة الدعم الاجتماعي وليس التراجع عنها، وكذا تحسين مناخ الأعمال من خلال منح تسهيلات للمستثمرين الأجانب وتوفير العقار الصناعي والفلاحي وحتى السياحي".

واعتبر بلقاسم ساحلي، "الاعتناء بالجالية الجزائرية بالخارج وترقية دورها، لاسيما في الجانب الاقتصادي من أولويات برنامجه الانتخابي"، مطالبا بضرورة "دعم الكفاءات المقيمة بالخارج، وإشراكها في مختلف المحطات والرهانات ضمن مقاربة واضحة من خلال آليات عملية".

وأبرز في هذا الصدد بأن حزبه "يعمل على مقاربة جديدة لإشراك الجالية الجزائرية بالخارج في التنمية الاقتصادية الوطنية، وعلى تحسين الخدمات القنصلية وتسهيل استخراج الوثائق وتسوية مشكل غلاء تذاكر السفر وافتتاح مراكز ثقافية جزائرية في الخارج ومنح أفراد الجالية سكنات ترقوية بأرض الوطن وتهيئة مخيمات صيفية لفائدة أبناء الجالية، إضافة إلى رفع التحويلات المالية للجالية نحو الجزائر". وبعدما أكد أن "الانتخابات المقبلة محطة هامة لتجسيد مجلس شعبي وطني يضم كفاءات ويعبّر فعلا عن الإرادة الشعبية"، أردف قائلا "لدينا ثقة كبيرة في أن يكون الاستحقاق المقبل شفّافا ونزيها من خلال الإرادة السياسية القوية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والقانون الجديد للانتخابات وكذا السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات". وفي ختام كلمته دعا ساحلي، الجزائريين إلى "التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع يوم 12 جوان الجاري، من أجل استرجاع الأمل".