وهران

تفكيك شبكتين إجراميتين وحجز 16 كلغ من الكيف

  • القراءات: 378
 ق. م ق. م

تمكنت مصالح الشرطة بوهران من تفكيك شبكتين إجراميتين خطيرتين تختصان في ترويج المخدرات وحجز زهاء 16 كلغ من الكيف المعالج خلال عمليتين "نوعيتين"، حسبما استفيد أمس، من مديرية الأمن الولائي.

وقد سمحت العمليتان بتوقيف 9 أشخاص من بينهم مسبوقان قضائيا  مع حجز 15.866 كلغ من الكيف معالج و57 قرصا مهلوسا ومبلغ مالي بقيمة 118 ألف دج من عائدات الترويج وكذا حجز ثلاث مركبات كانت تستخدم في النقل والشحن والتخزين، تشير خلية الاتصال والعلاقات العامة.

وجاءت العملية الأولى استغلال لمعلومات وردت لفرقة البحث وتدخل للمصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها وجود أحد أفراد شبكة إجرامية يقوم توزيع وترويج هذه السموم. وبعد عملية مراقبة وترصد، تم توقيفه على متن مركبة وبحوزته 6 صفائح من الكيف المعالج بوزن 500 غرام. ومواصلة للتحقيقات، تم الإطاحة بباقي أفراد الشبكة مع حجز 14.350 كلغ من الكيف المعالج و68 ألف دج من عائدات الترويج ومركبتين، كما أشير إليه.

وفي العملية الثانية، تمكنت ذات المصالح بناء على تحريات معمّقة حول قيام أحد الأشخاص بترويج هذه السموم في وسط الشباب من توقيفه رفقه شريكه بالقرب من منزله الكائن بحي النجمة (شطيبو). وخلال عملية تفتيش المنزل، تم حجز 57 قرصا مهلوسا و11 صفيحة و41 عمودا من الكيف المعالج مهيأة للترويج بوزن إجمالي يقدر بـ1.06 كلغ ومبلغ مالي من عائدات الترويج بقيمة 44 ألف دج ومركبة وسلاح أبيض من الحجم الصغير، وفق نفس المصالح الذي أشار إلى أنه مواصلة للتحقيقات، تم توقيف الممون الرئيسي للمشتبه فيهما.

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين التسعة سيحالون بموجبه أمام العدالة بتهمة تكوين شبكة إجرامية والتهريب الدولي ونقل وتخزين وتسليم وتوزيع المخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة وجناية استيراد المخدرات بطريقة غير شرعية والتهريب على درجة الخطورة تهدد الأمن والاقتصاد الوطنيين، وفق نفس المصدر.