الشلف

الإطاحة بعاصبة أشرار تمتهن السرقة

  • القراءات: 531
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سي الوليد (قالول) أمن ولاية الشلف، من توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و42 سنة قاموا بالتسلل إلى المركز الثقافي المتواجد ببلدية أبو الحسن لغرض سرقة بعض الأجهزة والمستلزمات المكتبية. العملية جاءت بعد التنقل لعين المكان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع تكثيف الأبحاث والتحريات، أين تم في ظرف وجيز تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، مع استرجاع المسروقات، كما عثر بحوزة أحدهم على قطع من المخدرات، أنجز في حقهم ملف جزائي عن قضية تكوين جمعية أشرار من أجل ارتكاب السرقة الموصوفة، حيازة مخدرات، أحيلوا بموجبه أمام محكمة تنس.

700 منصب لحراس الشواطئ

نظمت مديرية الحماية المدنية لولاية الشلف، أول أمس، عبر موانئ، تنس والمرسى وبني حواء مسابقة للتوظيف الخارجي للأعوان الموسميين لحراسة الشواطئ لسنة 2021، من أجل تأمين

وسلامة المصطافين عبر كل الشواطئ المسموحة للسباحة المقرر فتحها خلال هذا الموسم. للإشارة وحسب مصالح الحماية المدنية فإن الإعلان عن المسابقة تم نشره خلال شهر مارس المنصرم عبر صفحة "الفايسبوك" ومقرات الوحدات العملياتية وبعض المقرات العمومية لتمكين الراغبين في المشاركة إيداع ملفاتهم عبر مقر المديرية ووحداتها الساحلية. للعلم فإن عدد المناصب المتوفرة تفوق 700 منصب تتوزع عبر الأشهر الأربعة لموسم الاصطياف، فيما سيستفيد الفائزون في المسابقة من تكوين في الإسعافات الأولية  والتربية المدنية لاكتساب بعض المعارف التي تمكنهم من حماية المصطافين.

بلدية الهرانفة.. العثور على شاب مشنوق

سادت حالة من الهلع والفزع، أول أمس، أهالي وسكان المعاريش 1 ببلدية الهرانفة بالشلف، بعد العثور على شاب يبلغ من العمر 19 سنة جثة هامدة مشنوقا بواسطة حبل بمسكن في طور الإنجاز بذات المنطقة، وحسب مصالح الحماية المدنية فإن المسكن ملك لعائلة الضحية القاطنة ببلدية الهرانفة، حيث تدخلت وحدة تاجنة، فيما فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة الأسباب والظروف الحقيقية لهذه المأساة وتم إجلاء جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية بالصبحة.

جريحان في حادث مرور

وقع، أول أمس، حادث مرور على مستوى منطقة تاغزولت بلدية سيدي عبد الرحمان بالشلف باتجاه بلدية تلعصة، تمثل في انحراف سيارة خلف حسب مصالح الحماية المدنية إصابة شخصين بجروح، قدمت لهما الإسعافات الأولية من طرف فرقة الحماية المدنية التي كانت في طريق العودة من التربص التطبيقي في حرائق الغابات المستوى الثالث بغابة سيدي مروان بتنس، في حين تدخلت وحدة المرسى لتحويل الجرحى إلى عيادة المرسى.

تكفل بالأشخاص بدون مأوى ثابت

تواصل مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الشلف، خرجاتها الليلية التضامنية مع الأشخاص بدون مأوى ثابت وفق البرنامج المسطر، حيث تم التكفل حسب مصادر المساء أول أمس بـ4 أشخاص وهذا بمشاركة أعضاء اللجنة الولائية الممثلة في مصالح الأمن والدرك الوطنيين والحماية المدنية وجمعية ناس الخير بالشلف، وبحضور مدير دار الأشخاص المسنين بوادي الفضة، حيث مكنت العملية من دمج أربع حالات في وسط أسري كونهم يمتهنون حرفة التسول.