برج منايل

الدرك يحجز مهلوسات

  • القراءات: 454
حنان. س حنان. س

تمكنت وحدات الدرك الوطني التابعة للكتيبة الإقليمية ببرج منايل بولاية بومرداس، أثناء دوريات لمراقبة إقليم بلدية الناصرية، وبالضبط بمحطة الخدمات بوصبع ببرج منايل على (ط.و/12) باتجاه بلدية يسر، من توقيف مركبة نوع "ديافسكا" كانت قادمة من ولاية تيزي وزو نحو ولاية بومرداس، بعد الاستعانة بالثنائي السينو- تقني اختصاص مخدرات، حجز 2835 قرص مهلوس نوع "ترامادول" ومبلغ مالي قدره 16 ألف دج من عائدات المتاجرة. المشتبه فيهما أوقفا واقتيدا إلى مقر الفرقة الإقليمية من أجل استكمال التحقيق، وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية بإقليم الاختصاص.

بومرداس.. الشرطة تعالج 149 قضية

عالجت مختلف فرق الشرطة القضائية ببومرداس، خلال رمضان المنقضي، ما مجموعه 149 قضية تورط فيها 186 شخص منهم 177 شخص ذكر بالغ، 5 إناث و4 قصر، تم خلالها حجز 1.320 كلغ من المخدرات إضافة إلى 806 قرص مهلوس. تمثلت مجمل القضايا المعالجة في جرائم الشيء العمومي 19 قضية، جرائم المساس بالأشخاص 99 قضية، الجرائم الاقتصادية والمالية 3 قضايا، الجرائم المعلوماتية قضية واحدة وجرائم المخدرات 26 قضية. الأشخاص المتورطون حولوا للمصلحة لاستكمال الإجراءات القضائية، مع تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، أين صدر في حق 22 شخصا منهم أمر إيداع و17 شخصا استفاد من استدعاء مباشر، وشخصين وضعا محل رقابة قضائية و البقية أرسلت ملفاتهم إلى الجهات القضائية.

قتيلان و59 جريحا خلال 3 أشهر

سجلت المصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية بومرداس، خلال الثلاثي الأول للعام الجاري، 53 حادث مروري بإقليم الوسط الحضري، خلف قتيلان و59 جريحا، كما تم تحرير خلال هذه الفترة 4646 مخالفة مرورية، كما تم تسجيل 528 مخالفة بواسطة جهاز الرادار نتيجة الإفراط في السرعة القانونية، مما انجر عنها سحب 1229 رخصة سياقة ووضع 82 مركبة في الحظيرة، بالمقابل تم تنظيم 34 نشاطا تحسيسيا لغرض توعوية مستعملي الطرقات من فئة سواق المركبات بجميع أصنافها وكذا فئة الراجلين من أخطار الحوادث المرورية، بهدف غرس ثقافة مرورية لدى السائق.