"أنام لأحلم" جديد رحيل بن دحمان

"أنام لأحلم" جديد رحيل بن دحمان
  • القراءات: 1370
ن. ج ن. ج

صدر عن دار "مرسال الحديثة ناشرون وموزعون" في عمان، حديثا، رواية جديدة للقاصة والروائية الجزائرية رحيل بن دحمان، جاءت في 300 صفحة من القطع المتوسط. الإصدار الجديد، هو الرواية الثالثة في سلسلة إصدارات المؤلفة، والإصدار السادس في سلسلة إصداراتها الأدبية التي تنوعت بين القصة القصيرة والرواية وأدب الرسائل.

تدور أحداث الرواية، حول منال بطلة رواية "أنام لأحلم" التي كتبت إلى صديقتها رسائل، لخصت فيها عصارة تجربتها، وكانت تلك الرسائل خيط الحرير الذي ربطها بحياة كانت محسوبة لديها بالشهور، بعد أن أصابها المرض الخبيث، - كلنا منال- في وقت من الأوقات، وكانت الرواية نافذة صغيرة فتحتها الكاتبة لتقول للعالم "أنا موجودة رغم الجدران والظلام". جاء على صفحة الغلاف الأخير؛ "كانت رسائل منال تتوالى الواحدة تلو الأخرى بوتيرة مضطربة.. تردني أحيانا بعد أسبوع، وأحيانا أنتظرها بقلق لأسابيع، حتى أعتقد أنها رحلت، رغم أنني كنت أكتب لها، لتعرف أنني لا أغفل عن صندوق بريدي.. أتفقده كل صباح لعل اليوم يكون لقائي الجديد بها.. أخيرا، بعد ثلاثة أسابيع، وردتني رسالتها الثالثة.. ضممتها إلى صدري بغبطة ممتنة للسماء على بقاء صديقتي على قيد الحياة".

يُذكر أن المؤلفة رحيل بن دحمان، روائية جزائرية، وتحمل إجازة في اللغة العربية من معهد التكنولوجي للمعلمين، وهي عضو في الاتحاد العام للكتاب الجزائريين. صدر لها في الرواية "المنفيون" و"في بيتي مخيم"، أما في القصة القصيرة، فمجموعة "ثورة في فنجان" و"غرفتي وأشياء أخرى"، فيما لها في أدب الرسائل كنت ذات يوم مي زيادة".