تبسة

حريق في حظيرة لتخزين الوقود

  • القراءات: 464
ق. م ق. م

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببلدية بئر العاتر (جنوب تبسة) ليلة الجمعة إلى السبت، لإخماد حريق شب داخل حظيرة لتخزين الوقود، حسبما ورد في بيان إعلامي صدر عن هذا السلك النظامي.

وأوضح المصدر أن الحريق شب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة داخل حظيرة تقع بمحاذاة الطريق الاجتنابي ببلدية بئر العاتر، بها 22 صهريجا للوقود (بنزين ومازوت)، سعتها حوالي 3 آلاف لتر للواحد، مشيرا إلى تسخير عتاد هام لإخماد ألسنة اللهب خلال مدة تحاوزت 3 ساعات. وقد أسفر الحريق عن إتلاف 12 صهريجا و5 مضخات، بدون تسجيل أي خسائر بشرية، وفقا لذات المصدر، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا، تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات الحادث.

النار تلتهم 4 هكتارات من الصنوبر الحلبي

أسفر حريق شب ليلة الجمعة إلى السبت بغابة جبل بوغافر ببلدية أم علي بولاية تبسة، عن إتلاف 8 هكتارات من الغطاء النباتي، حسبما عُلم من المديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن فرق التدخل للوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة الماء الأبيض، تمكنت رفقة مصالح محافظة الغابات، من إخماد حريق شب بغابة بجبل بوغافر ببلدية أم علي، أسفر عن إتلاف 4 هكتارات من الصنوبر الحلبي و4 هكتارات من الحلفاء. وقد سخّرت مصالح الحماية المدنية 8 أعوان بمختلف الرتب، وشاحنتي إطفاء، وسيارة إسعاف لإخماد ألسنة اللهب. كما سخّرت، من جهتها، مصالح الغابات شاحنة إطفاء وشاحنة اتصال و7 عناصر بمختلف الرتب، حسبما تمت الإشارة إليه، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا بالتنسيق مع محافظة الغابات، تحقيقا للبحث في أسباب اندلاع هذا الحريق.