تيارت

الخضر بأسعار خيالية

  • القراءات: 568
ن. خيالي ن. خيالي

قفزت أسعار الخضر والفواكه في آخر يوم من شهر رمضان، إلى مستويات خيالية وغير معقولة؛ حيث وصل سعر البطاطا إلى 110 دج، والطماطم إلى 170 دج، ومختلف أنواع الخضر الأخرى وصلت، هي أيضا، إلى حدود قياسية.

وقد أرجع التجار ذلك إلى مشكل الوفرة، في حين يُتوقع أن تعود الأسعار إلى طبيعتها بداية من منتصف الأسبوع الجاري نتيجة وفرة المواد التي ستُعرض في مختلف الأسواق، خاصة بأسواق الجملة للخضر والفواكه.

القبض على محترفي سرقة الهواتف

أوقفت مصالح الأمن الحضري السادس بولاية تيارت، شخصين، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (خ. ب، 25 سنة) والمدعو (ع. ع، 25 سنة)، عن قضية سرقة هاتف نقال.

وتعود حيثيات القضية إلى منتصف الأسبوع الماضي، بناء على شكوى رسمية قُدمت من طرف شخص في العشرينيات من العمر نتيجة تعرضه لسرقة، استهدفت هاتفه النقال من قبل شخصين يجهل هويتهما، إثر فتح تحقيق في القضية ومباشرة عملية البحث والتحري. العملية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما، وتوقيفهما في اليوم الموالي. وبعد عرضهما على الضحية تعرّف عليهما من الوهلة الأولى. وإثر إتمام الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، حيث أحيلا على إجراءات المثول الفوري، وصدر في حقهما أمر بالإيداع.

دوريات أمنية.. مشددة للقضاء على شبكات الإجرام

تقوم مختلف المصالح الأمنية من شرطة ودرك هذه الأيام، بتكثيف دوريات المراقبة الراجلة وبالسيارات عبر معظم أحياء المدن الكبرى؛ كتيارت، والسوقر، وفرندة وقصر الشلالة وغيرها، بهدف مراقبة وتتبّع الأشخاص المعروفين من معتادي الإجرام؛ من سرقة وتعدّ على الأشخاص والممتلكات.

ومكنت العملية في 48 ساعة الماضية، من القبض على 6 أشخاص من محترفي الإجرام، منهم واحد محل بحث أمني، فيما تتواصل العملية على مدار أيام الأسبوع ليلا ونهارا، للقضاء على ظاهرة تنامي الإجرام والتعدي.

إنهاء 375 مشروع بمناطق الظل

تقوم مختلف المصالح والهيئات بولاية تيارت، بتسريع تنفيذ كل البرامج التنموية الخاصة بمناطق الظل؛ من تهيئة، وتوفير المياه الصالحة للشرب، والكهرباء الريفية والفلاحية والمسالك إلى غيرها؛ سعيا منها لتنفيذ قرارات السلطات العليا للبلاد في الميدان، والرامية إلى التكفل باحتياجات سكان هذه المناطق. وقد أكد بيان لخلية الإعلام والاتصال لديوان الوالي في هذا الشأن، أن 375 مشروع سيتم الانتهاء منها قبل انقضاء العام الجاري، على أن يتم إنهاء كل المشاريع الأخرى في وقتها، خاصة بعد توفير الأغلفة المالية لذلك.

تواصل التحسيس من مخاطر "كوفيد 19"

تتواصل، بشكل مكثف، الحملات التحسيسية والتوعوية من مخاطر عدوى "كوفيد 19" بمعظم مناطق ولاية تيارت؛ من خلال الخرجات المشتركة لمصالح الأمن ومديرية التجارة ومصالح الصحة، عبر المحلات التجارية والمساحات الكبرى، لتحسيس التجار والمواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي المعد من قبل السلطات المركزية والمحلية.

كما عكفت المصالح الأمنية المختصة على اتخاذ عدة إجراءات ردعية في حق المخالفين، منها الإغلاق الفوري لبعض المحلات، وتغريم أصحابها، فيما يبقى الأشكال القائم والمطروح هو وضعية تجار الطرقات والشوارع الذين يتهافت عليهم المواطنون لاقتناء مستلزماتهم بدون مراعاة أدنى شروط الوقاية، مما يتطلب تخصيص حيز كبير لهم، والتدخل لوضع حد لتلك التصرفات التي تُعد مصدرا كبيرا لانتقال العدوى.