أنغولا تدعو الاتحاد الإفريقي إلى تسوية النزاع
  • العالم
  • قراءة 2285 مرات
ق/د ق/د

قضية الصحراء الغربية

أنغولا تدعو الاتحاد الإفريقي إلى تسوية النزاع

طالب وزير الخارجية الأنغولي جورج  شيكوتي،  الاتحاد الإفريقي بمواصلة مساعيه إلى جانب الأمم المتحدة من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وتمكين الشعب  الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وأكد الوزير الأنغولي لدى استقباله لنظيره الصحراوي، أن الاتحاد الإفريقي سيظل المتضامن الرئيسي والمسؤول إلى جانب الأمم المتحدة عن إيجاد تسوية لمسألة الصحراء الغربية طبقا لقرارات ولوائح المنظمتين ذات العلاقة بملف الصحراء الغربية.

وشدد المسؤول الأنغولي التأكيد على أن بلاده تأمل بأن تكلل مسيرة الكفاح التي يخوضها شعب الصحراء الغربية بحل يضمن له الحق في تقرير المصير، في نفس الوقت الذي جدد فيه التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه مسألة استقلال الصحراء الغربية، وقال إنه موقف لن يتغير ما دام الشعب الصحراوي يكافح من أجل الحرية، وأن هذا الموقف يستند إلى المبادئ والمسؤوليات التاريخية لشعب أنغولا.

ونوّه وزير الشؤون الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك، من جهته بالموقف التاريخي لأنغولا في دعم كفاح الشعب الصحراوي،  حيث دعا الى بذل جهود إضافية لإيجاد تسوية لآخر حالة تصفية استعمار في القارة.

وأكد ولد السالك، أن الموقف التاريخي لشعب وحكومة أنغولا منبثق من التاريخ المشترك لشعبي البلدين الذي يجسده مستوى العلاقات الثنائية القوية، ومساعي البلدين من أجل تطوير هذه العلاقات. وقال إن الجمهورية الصحراوية تراهن» على دور أنغولا في حل النزاع بالصحراء الغربية بما يضمن لشعبنا كافة حقوقه السيادية ومصالحه.

العدد 6344
18 تشرين2/نوفمبر 2017

العدد 6344