تشريعيات 12 جوان
15 ألف نحلة تحتل سيارة في 10 دقائق
  • القراءات: 315

15 ألف نحلة تحتل سيارة في 10 دقائق

استولى سرب من 15 ألف نحلة على سيارة رجل أمريكي في ولاية نيومكسيكو، بعد أن تركها في ساحة انتظار أحد المتاجر، وخرج لشراء البقالة، ثم عاد ليجد أن النحل حوّل المقعد الخلفي لسيارته إلى مسكن له، وفق ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

الصحيفة أوضحت في تقريرها، أن الرجل الذي لم يُكشف عن هويته، كان قد ترك إحدى نوافذ سيارته من طراز بويك مفتوحة، وتوقف لمدة 10 دقائق فقط لشراء البقالة من أحد متاجر ألبرتسونز في مدينة لاس كروسيس بولاية نيومكسيكو الأمريكية. ولم يكد الرجل يشرع في  القيادة حتى شعر بأن شيئا ما على غير ما يرام، وفقا لبيان إدارة الإطفاء في لاس كروسيس بشأن الواقعة.

في مقابلة أجريت معه، تحدث جيسي جونسون، وهو رجل إطفاء ومسعف خارج الخدمة، ويهوى تربية النحل، عن رد فعل الرجل، وقال إنه صُعق للمشهد الذي رآه عندما نظر إلى المقعد الخلفي لسيارته، و«اتصل بعدها برقم الطوارئ 911، لأنه لم يعرف ماذا يفعل، ويقول جونسون، إنه من الشائع في فصل الربيع أن تحدث عملية تطريد النحل (انقسام مستعمراتها بسبب ارتفاع عدد أفرادها، فتُغادر الملكة القديمة الخلية مع بضعة آلاف من العاملات وعدد قليل من الذكور، للبحث عن مسكن جديد)، وتنقسم مستعمرات النحل، ويتبع سرب الملكة إلى مسكن آخر.

كما أشار جونسون إلى أن السرب، الذي بلغ وزنه الإجمالي نحو 1.5 كيلوغرام، ربما جاء من حاجز أو مزراب أو منزل في حي قريب. وقال جونسون، إن النافذة المفتوحة للسيارة قدمت مكانا جذابا للنحل للاحتماء به، وربما العثور على منزل دائم.