ملايين الحشرات تعطل ضخ البنزين
  • القراءات: 838

ملايين الحشرات تعطل ضخ البنزين

سجل أحد العاملين في محطة وقود بولاية ميشيغان الأمريكية، مشاهد صادمة أشبه بأفلام الإثارة في هوليوود، لملايين من الحشرات وهي تغزو محطة الوقود، وتتسبب في تعطل شبك ضخ البنزين، وعرضت فضائية "العربية" لقطات مصورة من العامل، وهو يتجول بالكاميرا في المحطة، بينما تغطى الحشرات زجاج المحطة وأروقة المكان.

ظهرت الحشرات، وهي تقف على جدران المحطة وسط تساؤلات من المواطنين، بعد انتشار الفيديو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، عن سبب تفشي هذه الظاهرة وانتشار الحشرات بالملايين في ولاية ميشيغان.

في وقت سابق، شهدت 15 ولاية أمريكية غزوا من مليارات حشرات زيز الحصاد، أو ما تعرف بـ"السيكادا"، والتي تشتهر بأعينها الحمراء وقدرتها على الطيران، لأول مرة منذ 17 عاما.

ووفقا لـ"سكاى نيوز"، فإن بعض الأماكن في هذه الولايات مكتظة بالفعل بالحشرات ذات الطنين المميز، حيث تغطي الجدران والأشجار، لكن في مناطق أخرى، لم ترتفع درجة حرارة الأرض بعد بالدرجة التي تكفي لخروج حشرات السيكادا بشكل جماعي، علما أنها تعيش تحت التربة، وتظهر مرة كل 13 إلى 17 عاما.

عندما تخرج الحشرات من التربة، تتخلص من هياكلها الخارجية، ويمكنها الاستقرار على الأشجار وعتبات الأبواب والأرصفة والسيارات، وحتى على الأشخاص الذين لا يبعدونها، وتصدر ضوضاء غريبة تمثل نداء تزاوج.

قال مايك راوب خبير الحشرات في جامعة ميريلاند الأمريكية، إن هذه المخلوقات "تشبه المراهقين الذين يتنقلون بتأثير الهرمونات"، إلا أن هذه الحشرات ستصبح وليمة لأنواع عدة من الحيوانات، مثل الطيور والثعابين والقطط والكلاب والقوارض وحتى النمل، ومن المتوقع أن تختفي في جويلية الجاري، وفق تقديرات العلماء، إلى أن تظهر عام 2038.