طرق توسيع الحذاء

طرق توسيع الحذاء

الشيء الأكيد أننا مررنا كلنا بتجربة ارتداء حذاء ضيق، فكثيرا ما نشتري الأحذية الجديدة، وعند محاولة ارتدائها نشعر بألم على مستوى القدمين وعدم القدرة على المشي لمسافات طويلة، فربما اشتريناه ضيقا لعدم توفر المقاس المناسب، أو لأن هذا الحذاء من النوع القاسي جدا، أو بسبب انتفاخات القدمين في الشتاء، على أية حال، لم تعد هذه المشكلة كبيرة وتحول دون ارتدائك للحذاء، فهناك العديد من الطرق المجربة الجيدة لتوسيعه؛

ـ موسع الحذاء: هي الطريقة الأفضل والأشهر لتوسيع الأحذية، تستخدمها محلات بيع الأحذية، وإن لم تتوفر لديها، فإنها ستكون موجودة عند محلات "خياطي ومصلحي الأحذية"، حيث يتم وضعها يوما كاملا في مقدمة الحذاء.

ـ البس حذاءك في المنزل: هناك أحذية تكون قاسية جدا عند شرائها، لكن بعد فترة من استعمالها، ترتخي وتصبح مريحة، ولتجنب هذه الفترة الصعبة من الاستعمال خارج المنزل، وفي المناسبات، كان من الأفضل تجربة ارتداء الحذاء في المنزل لفترات طويلة جدا، وعند شعورنا بالألم نخلعه، ثم بعد فترة قصيرة نعاود ارتداءه، وهكذا حتى يتوسع ويصبح رخوا.

ـ الجوارب السميكة ومجفف الشعر: نستخدم هذه الطريقة في حالة كان الحذاء الضيق من الجلد، حيث نرتدي الجوارب السميكة الشتوية، ثم الحذاء، ثم نوجه حرارة مجفف الشعر إلى الأماكن الضيقة في الحذاء (الأمام مثلا، أو الجوانب).

ـ طريقة الشوفان: هي إحدى الحيل القديمة التي توسع الأحذية الجلدية، نملأ الحذاء بالشوفان أو بالحبوب التي يزداد حجمها بإضافة الماء  لترطيبها، وننتظر إلى اليوم الثاني من وضعها، سنلاحظ أن الحبوب زاد حجمها ووسعت الحذاء قليلا.

ـ البطاطا: تقشير بطاطا متوسطة الحجم ووضعها في مقدمة الحذاء لفترة معينة، وعند إزالتها، سوف نلاحظ أن الحذاء اتسع، أما بالنسبة للروائح فلا داعي للقلق، لأن البطاطا من المواد التي تمتص الروائح.

ـ الماء والكحول: نضع في بخاخة كمية من الماء ونفس الكمية من الكحول، ثم نرش هذا الخليط السائل داخل الحذاء، أو نرشه على جوارب سميكة، ونرتديها، ثم نرتدي الحذاء حتى تجف الجوارب من خليط الماء والكحول، لا مانع من تكرار العملية أكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة.

ـ الجوارب: نعمل كرات كثيرة من الجوارب، ثم نضعها في مقدمة الحذاء الضيق فترة من الزمن، حتى يتوسع.

ـ ورق جرائد: نبلل ورق الجرائد، ونشكل بها كريات، نضعها في مقدمة الحذاء الضيق، ننتظر حتى تجف الأوراق، ونزيلها.

ـ عن طريق الماء المثلج: نملأ كيس نايلون بالماء، ثم نضعه في مقدمة الحذاء، وندخله إلى المجمد، سيتجمد الماء ويوسع الحذاء، وعند الوصول إلى هذه المرحلة، نخرج الحذاء من الثلاجة وننتظر حتى يذوب الماء، ونخرج الكيس.

إقرأ أيضا..

تجديد الثقة في أعراب
21 نوفمبر 2019
فاق سطيف

تجديد الثقة في أعراب

تواصل التحضيرات للقاء عين مليلة
21 نوفمبر 2019
شباب بلوزداد

تواصل التحضيرات للقاء عين مليلة

العدد 6956
20 نوفمبر 2019

العدد 6956