تشريعيات 12 جوان
رقم قياسي في صب الخرسانة
  • القراءات: 2103

رقم قياسي في صب الخرسانة

أنهي عمال البناء في وسط مدينة لوس أنجلس الأمريكية، يوم الأحد الماضي، أكبر عملية متواصلة لصب الخرسانة في العالم لناطحة سحاب تتألف من 73 طابقا، ومن المتوقع أن تكون الأطول في غرب نهر المسيسيبي.

وقام أسطول شاحنات يتألف من 200 شاحنة بإجمالي 2120 رحلة لنقل 21200 ياردة مكعبة من الخرسانة بوزن يبلغ حوالي 38200 طن مكعب إلى موقع الإنشاء في عملية متواصلة استمرت 19 ساعة، بحسب المتحدث باسم المشروع شون راسل، الذي قال؛

إن بناء برج “ويلشر الكبير” الجديد من المقرر أن يكتمل في عام 2016 ويفتتح في أوائل سنة 2017، وأضاف رسل أن ناطحة السحاب تشمل 900 غرفة فندقية فارهة ومساحة مكتبية تصل إلى 37200 متر مربع، بالإضافة إلى مساحة لمحلات البيع بالتجزئة.

ومن المتوقع أن يستغرق الأساس أسبوعين لتكتمل صلابته، حيث سيتم خلال هذه الفترة ضخ مياه من خلال شبكة أنابيب داخل اللوحة الضخمة لامتصاص الحرارة، في حين تتماسك الخرسانة.

وعلق مايكل أمبريك محكم موسوعة “غينس” للأرقام القياسية على هذا الحدث بقوله؛ إن الموسوعة سجلت هذا المجهود الماراثوني لوضع الأساس كأكبر عملية صب خرسانة متواصلة بهذا الحجم على الإطلاق، لتتجاوز بذلك الرقم المسجل باسم فندق وكازينو فينيشن بلاس فيغاسبغو إلى 200 ياردة مكعبة فقط.