دفع عشيقته إلى قتل زوجته

دفع عشيقته إلى قتل زوجته
  • القراءات: 866

قررت محكمة محلية للقضايا الجنائية في مدينة هونولولو بولاية هاواي الأمريكية، بسجن عسكري سابق في الجيش الأمريكي لمدة 30 عاما، بعد أن تقدمت عشيقته بلائحة اتهام ضده، تثبت تورطه في مقتل زوجته، من خلال دفعها إلى قتلها حتى يكونا معا، حيث اعترف الجاني بذنبه. قضت المحكمة بتخفيف الحكم عن العشيقة أليسا جاكسون (29 عاما) لإدانتها بقتل زوجته، من المؤبد إلى السجن 33 عاما، بعدما أقرت بذنبها، وتعاونت مع النيابة العامة أثناء التحقيقات، لإصدار لائحة اتهام ضد عشيقها مايكل ووكر البالغ من العمر 40 عاما. نقلت وكالة إرم عن صحيفة ذا صن البريطانية، أن المسعف السابق في الجيش الأمريكي ووكر تعرف على جاكسون عبر موقع للمواعدة في سبتمبر 2014، ونشأت بينهما علاقة جنسية، وأخبرها آنذاك بأنه متزوج، لكن لديه رغبة كبيرة في ترك زوجته، وما يمنعه هو التأمين الشخصي على حياتها، والبالغ قيمته 309 ألف جنيه إسترليني.

قال المدعي العام خلال جلسات الاستماع إن الزوج اتفق مع عشيقته على التخلص من زوجته بقتلها حتى يكونا معا، وخطط أن تقوم جاكسون بقتل زوجته طعنا بسكين، بينما يكون هو في عمله، لإبعاد الشبهات عنه، حيث وافقت عشيقته على ذلك.

خطط ووكر لإرسال رسالة نصية عبر هاتف عشيقته، والتسلل إلى منزله الواقع في الحي العسكري في مدينة هونولولو، واتفق معها في حال أرسل لها كلمة جيد، فمعناه أن تدخل المنزل من النافذة، أما كلمة سيئ فمعناه أن تأخذ المفتاح بجانب الباب الخلفي للمنزل من أجل اقتحامه.

استمعت المحكمة إلى أن العشيقة نفذت مطلبه، ونجحت في التسلل إلى المنزل في تاريخ 14 نوفمبر 2014، حيث صعدت إلى الطابق العلوي وقتلت الضحية طعنا بسكين، ثم انتظرت نصف ساعة حتى تأكدت من وفاتها.