حذاء جديد يشد ويفتح الرباط بأمر صوتي

حذاء جديد يشد ويفتح الرباط بأمر صوتي

أعلنت شركة صناعة الملابس والأحذية الرياضية نايكي ”NIKE”، عن أنها تنوي إدخال تقنية جديدة على أحذيتها الرياضية، تمكن المستخدمين من شد وفك الأربطة عن طريق الأوامر الصوتية، وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها، أن هذه الأحذية يمكن أن تعمل مع ساعات آبل الذكية وهواتف الآيفون، إذ يسمح مساعد آبل الذكي سيري بتوجيه الأوامر للحذاء.

مع إدخال تقنية المحرك ذاتي الحركة إلى سلسلة أحذية نايكي و«وراتشه ”Huarache” الشهر المقبل، يتم إطلاق أحذية أدابت و«وراتشه الجديدة ذات التصميم الجديد، مقارنة بأحذية نايكي و«وراتشه التي أطلقت أول مرة عام 1991.

تمكن أحذية نايكي الجديدة المستخدمين من التحكم عن طريق الأوامر الصوتية في فك وشد أربطة الحذاء، من خلال توظيف أحدث التقنيات، وفسرت الشركة في مدونتها الأمر، مؤكدة أنه مع دعم اختصارات سيري، يمكن للمستخدم بكل بساطة أن يوجه الأمر إلى الهاتف أو الساعة، قائلا عبارة مثل سيري، أخرجي حذائي ليفك الرباط فيستطيع إخراجه بسهولة.

أعلنت نايكي قائلة إن أحذية أدابت ووراتشه سوف تُطرح اعتبارا من 13 سبتمبر الجاري، عن طريق تطبيقها ‘SNKRS’، أو مجموعة متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية. ولا يزال سعر الأحذية الجديدة غير معروف بعد، ولم يتم التصريح به.

العدد 7115
27 ماي 2020

العدد 7115