تشريعيات 12 جوان
تناول "البيرغر" قد يسبب الوفاة
  • القراءات: 286

تناول "البيرغر" قد يسبب الوفاة

نشرت صحيفة الصن البريطانية، أن دراسة حديثة، توصلت إلى أن تناول البيرغر أو لحم الخنزير المقدد، أو صوص السجق مرة واحدة في الأسبوع، يمكن أن يتسبب في الوفاة.

حسب الصحيفة، كشفت الدراسة عن أن الأشخاص الذين يتناولون 150 غراما من اللحوم المصنعة كل سبعة أيام، هم أكثر عرضة بنسبة 46٪ للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أنهم أكثر عرضة للوفاة بنسبة 51 في المائة، مقارنة بالأشخاص الذين لا يأكلونه، لأن اللحوم المصنعة تحتوي على دهون مشبعة تسد الشرايين.

في هذا الإطار، وجدت الدراسة التي شملت 21 دولة، أن اللحوم غير المصنعة لا تضر بالصحة، وتقول البروفيسور رومينا إقبال، من جامعة الآغا خان في كراتشي بباكستان يجب تشجيع الحد من تناول اللحوم المصنعة.

من جهتهم، قال الباحثون ارتبط تناول اللحوم المصنعة المرتفعة بمخاطر أعلى للوفاة الإجمالية، وأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية.

الدراسة الجديدة التي بدأت في عام 2003، ألقت الضوء على تناول اللحوم والصحة من البلدان منخفضة ومتوسطة وعالية الدخل، وفي تعليق على هذه الدارسة الجديدة، قال الدكتور سليم يوسف، كبير مؤلفيها إنه من خلال فحص بشكل كبير، مجموعات سكانية أكثر تنوعا وأنماطا واسعة من النظام الغذائي، تمكنا من تقديم دليل جديد يميز بين تأثيرات اللحوم المصنعة وغير المصنعة.