تسعينية تتسبب في إجلاء مركز للشرطة

تسعينية تتسبب في إجلاء مركز للشرطة
  • القراءات: 806

تسببت امرأة ألمانية تسعينية في حالة من الذعر والخوف، في قسم شرطة بإحدى المدن الألمانية، مما أدى إلى إجلاء المتواجدين في مركز الشرطة وإغلاق الطريق.

تعود تفاصيل القصة إلى قيام امرأة ألمانية متقاعدة تبلغ من العمر 90 عاما، بإحضار قنبلة يدوية من أيام الحرب العالمية الثانية إلى قسم شرطة في مدينة ليفركوزن بغرب ألمانيا، فتم إجلاء المتواجدين فيه وإغلاق الطريق. على إثر ذلك، قامت الشرطة باستدعاء خبراء المتفجرات للتعامل مع السلاح الخطير. وحسبما أفادت الشرطة نقلا عن تصريحات المرأة المسنة ”زوجها أحضر هذه الذخيرة أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1943”، وأضافت الشرطة نقلا عن المرأة: ”بقيت منذ ذلك الوقت في منزل المرأة، وظل زوجها محتفظا بها على طاولة مكتبه كتذكار”، وفقا لـ«دوتشي فيلله. ذكر بيان الشرطة أن المرأة قررت التخلص من ”التذكار الخطير” بعد وفاة زوجها، ولم يعد هناك أي سبب للاحتفاظ به.

أصدرت شرطة ليفركوزن عقب الحادث بيانا تحذيريا إلى المواطنين، محذرة إياهم من خطورة التعامل مع هذه الذخائر، موضحا أنه في حال العثور على أية ذخائر، يجب استدعاء الشرطة وخبراء المتفجرات كي يتعاملوا معها، بدلا من نقلها وإحضارها بأنفسهم. على الرغم من انتهاء الحرب العالمية الثانية قبل أكثر من سبعين عاما، إلا أن السلطات الألمانية تجد بين حين وآخر قنابل غير منفجرة في جميع أنحاء البلاد. ففي شهر أفريل، تم إخلاء منطقة كبيرة من وسط برلين، بعد العثور على قنبلة تزن نصف طن، تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

في أكتوبر من العام الماضي، أبطل خبراء المتفجرات مفعول قنبلة تزن 500 كيلوغرام، تعود إلى الحرب العالمية الثانية في مدينة فرانكفورت الألمانية، بعد أن تم إجلاء ألفي شخص من المنطقة، وما زال هناك آلاف القنابل تحت المدن الألمانية، يتم استخراجها بانتظام أثناء أعمال البناء.