تحذير من ارتداء المجوهرات والساعات

تحذير من ارتداء المجوهرات والساعات

حذر خبراء من أن ارتداء ساعة اليد أو الخواتم، يمكن أن يجعل المعقمات القائمة على الكحول عديمة الفائدة ضد فيروس كورونا الجديد.

قال البروفيسور مارك ويلكوكس، عالم الأحياء الدقيقة في مستشفيات ليدز "قواعد إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها، فيما يتعلق بمجوهرات اليد، تقول إنه يجب إزالة عناصر المعصم من أي وصف، لا يمكن تنظيف المعصم بنجاح عند ارتداء أي شيء، وهو من منظور نظافة اليدين جزء منها، يُسمح بارتداء خاتم بسيط، لكن خواتم مرصعة بالجواهر، غير مسموح بها".

قال السيد جوناثان بول، أستاذ علم الفيروسات الجزيئية بجامعة نوتنغهام؛ "من المستحسن دائما غسل اليدين أو التطبيق الصحيح للجل المعقم، وهذا يعني بالتأكيد، ضمان تنظيف الزوايا المخفية، خاصة تحت الخواتم على الأصابع وما شابه"، وأضاف بول "هذه الفيروسات لا تعيش على بشرتك كما تفعل الكثير من البكتيريا، إنها بسيطة تتحرك من سطح إلى آخر، ثم إلى عينيك أو أنفك أو فمك".

كما حذر الخبراء من الأظافر الطويلة أو الاصطناعية، حيث يمكن أن تتجمع "البكتيريا والفيروسات والأوساخ" تحتها، ويأتي ذلك بعد التحذير من قضم الأظافر، حيث يمكن لهذه العادة أن تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

العدد 7152
09 جويلية 2020

العدد 7152