"بيبي شارك" تتفوق على "ديسباسيتو"
  • القراءات: 314

"بيبي شارك" تتفوق على "ديسباسيتو"

أصبحت أغنية الأطفال "بيبي شارك" رسميا، الإثنين الماضي، أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة على موقع "يوتيوب" على الإطلاق، بمشاهدات تجاوزت 7 ملايير مشاهدة.

فمع حلول توقيت 04:00 بتوقيت غرينتش، يوم الإثنين، سجلت النسخة الإنجليزية من "بيبي شارك" أكثر من 7 ملايير مشاهدة على "يوتيوب"، مما يجعلها تزيح أغنية لويس فونسي "ديسباسيتو" من عرش الأكثر مشاهدة على المنصة، حسب وكالة "فرانس برس".

أغنية "بيبي شارك" كورية المنشأ، تم تحميلها لأول مرة على "يوتيوب" في جوان 2016، هي عبارة عن ريمكس لأغنية أمريكية أنتجتها شركة "بينكفونغ" ومقرها سيول. ومهد نجاح الأغنية الكبير على "يوتيوب" طريق وصولها للمركز 32 على قائمة "بيلبورد هوت 100" في جانفي 2019.

بخلاف محبيها من الصغار، فقد نجحت أغنية "بيبي شارك" في جذب انتباه الكثير من المعجبين البالغين، كما استعان بها فريق "واشنطن ناشونالز" للبيسبول نشيدا له، وعزف البيت الأبيض لحنها خلال احتفالات خاصة به. عزفت إحدى المدن الأمريكية أغنية "بيبي شارك" بشكل متكرر، بينما استخدمت بلدة أمريكية أخرى، هي ويست بالم بيتش في فلوريدا، لحنها في محاولة لثني المشردين عن التجمع في مكان عام. كما أنه تم استثمار نجاح أغنية "بيبي شارك" لمكافحة الأوبئة، بعد طرح إصدار جديد لها، يحث الأطفال على غسل أيديهم للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد، وتأكيدها لهم على أهمية المحافظة على نظافتهم الشخصية. يشار إلى أن هناك أغنيتين من الأغاني الأربعة الأخيرة، التي تحمل الرقم القياسي الأكثر تشغيلا على "يوتيوب"، هما "غانغنام ستايل" للمطرب الكوري ساي، الذي احتفظ باللقب لأكثر من 3 سنوات، حتى تم إزالته من قبل المطرب ويز خليفة بأغنيته "See You Again".

العدد 7272
30 نوفمبر 2020

العدد 7272