الموافقة على اختبار تاكسي طائر دون طيار في أمريكا

الموافقة على اختبار تاكسي طائر دون طيار في أمريكا

أعطى مسؤولون في مؤسسة علمية أمريكية الضوء الأخضر لاختبار تاكسي طائر دون طيار في ولاية نيفادا، للمرة الأولى في الولايات المتحدة.

يمكن لهذا التاكسي، وهو طائرة دون طيار، يطلق عليها 184، حمل راكب وقد طورته شركة إيهانج الصينية، حسب موقع «بي بي سي» العربية.

وتم عرض التاكسي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس لهذا العام، وتأمل الشركة في بيع إنتاجها منه في وقت لاحق من العام الجاري.

ومنح المسؤولون بمعهد نيفادا لأنظمة التسيير الذاتي الإذن باختبار هذه الطائرة دون طيار، وعرضوا مساعدة شركة إيهانج في تسليم النتائج لوكالة الطيران الفيدرالية للحصول على مزيد من الموافقات، ولم يتضح إذا كان التاكسي سيقل راكبا خلال التجارب.

وقال مارك باركر، مدير معهد تطوير الأعمال لصحيفة "لاس فيغاس ريفيو" المحلية: «أتطلع شخصيا لليوم الذي يصبح فيه التاكسي الطائر جزءا من نظام المواصلات في نيفادا».

يبلغ طول هذه الطائرة دون طيار 1.2 متر، ووزنها 220 كيلوغراما، وبها 8 محركات. ويمكنها حمل شخص واحد لمدة 23 دقيقة بسرعة 96 كيلومترا في الساعة.

يدخل الركاب الجهة التي يقصدونها على لوحة تعمل باللمس حجمها 12 بوصة (30 سنتيمترا) وتوجد أمام المقعد الذي يجلسون عليه ويعمل الكمبيوتر الموجود في الطائرة دون طيار على تحديد أفضل الطرق. ولا يمكن للراكب التدخل إذا تم فقدان السيطرة في حالة الطوارئ.

وفي حال حدوث مشكلة، فإن التاكسي الطائر يهبط في أقرب منطقة متاحة.

ومن المرجح أن يتراوح سعر التاكسي الطائر بين 140 ألف جنيه إسترليني (200 ألف دولار) و200 ألف جنيه إسترليني.

العدد 6649
15 نوفمبر 2018

العدد 6649