تشريعيات 12 جوان
احذر الاستعمال المفرط لمطهرات اليدين
  • القراءات: 1116

احذر الاستعمال المفرط لمطهرات اليدين

نشر موقع تايمز ناو نيوز دراسة أفادت بأن مطهرات اليدين، رغم كونها فعالة جداً في القضاء على الجراثيم والبكتيريا، إلا أن الاستخدام المفرط لها يمكن أن يؤدي إلى قتل البكتيريا المفيدة الموجودة في الجلد أيضا.

جاء في الدراسة أن مطهرات اليدين تساهم بشكل كبير في منع انتقال العدوى والمرض، ومع ذلك، فإن الاستخدام المفرط لها تسبب في ظهور مشاكل جلدية شديدة، كالتهاب الجلد الحاد وحدوث الجفاف الشديد والحروق والاحمرار والتشققات والنزيف. نصحت الدراسة بضبط استخدام معقمات الأيدي، وفق نقاط معينة، ذاكرة أن الاستخدام المحدود هو دائما الخيار الأفضل.

بينت الدراسة أنه يجب استخدام مطهرات اليدين بشكل معتدل، لتتمكن من تحقيق هدفها في القضاء على الجراثيم والبكتيريا والأمراض، وتفادي الآثار السلبية الناجمة عن الاستخدام المفرط لها، موضحة أن كريمات الترطيب ومرهم الشفاء منقذان من التهاب الجلد الحاد؛ فإذا كنت تستخدم معقمات اليدين لفترة طويلة، وبدأت أعراض التهاب الجلد الحاد في الظهور لديك، فعليك الإقلاع أولا عن استخدام المطهرات والبدء باستخدام كريمات الترطيب مع مراهم الشفاء. كما يمكنك أيضا اختيار المرطبات التي تحتوي على الأكوابورين، وارتداء قفازات طوال الليل لعلاج آثار الالتهاب. أنا إذا كنت تعاني من الأكزيما أو من جفاف الجلد، فإن استخدام المرطب، هو علاج أساسي لتجنب أي نوع من المشاكل الجلدية الرئيسية، مثل التهاب الجلد الحاد، الذي يزيل فرصة جفاف الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل، مثل الأكزيما والتهاب الجلد وحتى الصدفية.

ذكرت الدراسة بضرورة الغسل باستخدام الماء والصابون، للقضاء على الجراثيم والأمراض، مؤكدة أن من خلال هذه الطريقة يمكن الحد من آثار الحساسية على اليدين والحد من التهاب الجلد الحاد الناجم عن المواد الكيميائية الموجودة في المطهرات.