إذا أردت شراء ”إف 16”.. يمكنك ذلك الآن

إذا أردت شراء ”إف 16”.. يمكنك ذلك الآن
  • القراءات: 466

أدرجت شركة أمريكية، مقرها ولاية فلوريدا، مقاتلة إف 16” مصنوعة قبل نحو 40 عاما على قائمة مبيعاتها، وذكرت شبكة فوكس نيوز، يوم الثلاثاء، أن العرض النادر من نوعه أحدث تفاعلا كبيرا على شبكة الأنترنت.

عرضت الشركة المتخصصة في تأجير الطائرات على زبائنها، شراء المقاتلة المصنوعة عام 1980، مقابل نحو 8.5 ملايين دولار، ولدى تفصح صفحة المقاتلة القديمة متعددة المهام، يمكن مشاهدة صورة لها واسم طرازها الكامل ”1980 F-16 A/B Block 20 MLU”، فضلا عن سبل التواصل مع الشركة للراغبين في شراء الطائرة.

ذكر موقع درافير المتخصص في المركبات ووسائط النقل، أن الشركة الأمريكية عرضت أيضا بيع مقاتلتين آخريين من طراز إف- 16”، وأضاف أن شركة جيت لييز تهتم بشراء الطائرات المستعملة من دول عديدة، مثل الأردن وبلجيكا وهولندا، وحصلت بالفعل على مقاتلات إف- 16” القديمة.

بعد ذلك، تعمد الشركة على إدخال تحسينات على هذه المقاتلة، مثل ربطها بنظام بيانات، وإضافة نظام تحديد الموقع العالمي ”GPS”، ويمكن أن تصل سرعة المقاتلة القديمة إلى 1573 ميلا في الساعة.

لكن لا يمكن لأي مشتر أن يصعد إلى هذه المقاتلة ويقلع بها، حسبما تقول فوكس نيوز، وقالت إن على مشتري الطائرة المستعملة الامتثال للوائح الدولية الخاصة بالأسلحة، فضلا عن الخضوع لاختبارات خاصة بالبنتاغون والحكومات