«قطار الحب” مبادرة فريدة

«قطار الحب” مبادرة فريدة
  • القراءات: 874

لاشك أن العثور على شريك الحياة ليست دائما مهمة مفروشة بالورود، فإيجاد الشخص المناسب يتطلب غالبا الكثير من الجد والإصرار، لاسيما أن ظروف العصر الحالي أثرت بشكل كبير على طبيعة العلاقات الإنسانية في أرجاء متفرقة حول العالم.

تزداد مهمة إيجاد الشريك المناسب صعوبة في الصين التي تضم أكثر من 200 مليون عازب. بيد أن هذا البلد الآسيوي مُترامي الأطراف، يشهد منذ حوالي ثلاث سنوات، مبادرة فريدة من نوعها، تهدف إلى تشجيع الأشخاص على العثور على الطرف الآخر.

ذكر موقع صحيفة ديلي ميل أن أكثر من ألف شاب وشابة انطلقوا نهاية الأسبوع الماضي، في رحلة على متن القطار، من أجل العثور على شخص من بين المسافرين، قد يكون ربما شريك الحياة المستقبلي، في إطار مبادرة تنظم سنويا لهذا الغرض.

أوضح الموقع البريطاني أن قطار الحب يتكون من عشر عربات، بالإضافة إلى عدة أشخاص يشتغلون في القطار، وأضاف أن مبادرة العثور على شريك الحياة تأتي بالتعاون بين هيئة السكك الحديدية في مدينة تشنغدو الصينية، ورابطة الشباب الشيوعي.

أما عن طريقة تسهيل التعارف بين الجنسين، فقد وضع المسؤولون على هذه المبادرة عدة طرق، على غرار العديد من الألعاب وخيارات تناول الطعام. كما أن ركاب قطار الحب يتحتم عليهم في طريقهم، التوقف في قرية مُعينة والاستمتاع بحلفة موسيقية تقام هناك، بهدف تشجيع التواصل بين ركاب القطار، حسب نفس المصدر.

في نفس السياق، أفاد موقع ”expressdigest” أن مسافرة على متن قطار الحب، عثرت فعلا على شريك لها. وقالت في هذا الصدد لقد تعرفنا على بعضنا البعض في رحلة العودة، وأدركنا أن لدينا قيما متطابقة، وأضافت لقد استمتعنا معا وشعرت أن الأمر طبيعي وسهل.