«التهور” يسجن سائقا 40 يوما

«التهور” يسجن سائقا 40 يوما

حكم على قبرصي نشر تسجيلا مصورا يظهره وهو يقود حافلة بقدميه على طريق سريع في الجزيرة، يوم الخميس، بالسجن 40 يوما، بعدما أقر بذنبه بتهمة القيادة المتهورة، على ما ذكرت وكالة الأنباء القبرصية الرسمية.

أقر السائق البالغ 43 عاما، بأنه نشر بنفسه التسجيل المصور على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنه كان يقود من دون تأمين، وأدانت محكمة في مدينة لارنكا في جنوب شرق الجزيرة المتوسطية، الرجل بتهمة ارتكاب عمل متهور عرض من خلاله حياة الآخرين للخطر، وحكمت عليه بالسجن 40 يوما، كما أمر القاضي بسحب رخصة السياقة منه لمدة 9 أشهر.

كان هذا القبرصي قد نشر في أكتوبر الماضي، تسجيلا مصورا تقرب مدته من 3 دقائق، يظهر فيه وهو يقود السيارة بقدميه بدل يديه على طريق سريع.

وقد أصدرت الشرطة إثر هذا الفيديو، تحذيرات شديدة اللهجة عبر تويتر للسائقين، معلنة فتح تحقيق في الموضوع، وكتبت الشرطة القبرصية القيادة ليست لعبة أو مزحة. جميعنا نتحمل مسؤولية في التحلي بالحذر والاحترام عند القيادة، ليس حماية لحياتنا وحسب بل وللآخرين أيضا.

تظهر إحصائيات الاتحاد الأوروبي أن قبرص من بين الأسوأ في دول الاتحاد لناحية السلامة المرورية، إذ بلغت نسبة وفيات الحوادث المرورية أكثر من 60 لكل مليون نسمة عام 2017.

إقرأ أيضا..

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا
30 مارس 2020
تسجيل 57 إصابة جديدة من بينها حالتا وفاة في الجزائر

511 حالة مؤكدة و31 وفاة بفيروس كورونا

العدد 7067
30 مارس 2020

العدد 7067