70 تدخلا خلال التقلبات الجوية
ق. م ق. م

تيسمسيلت

70 تدخلا خلال التقلبات الجوية

نفذت مصالح الحماية المدنية لولاية تيسمسيلت أزيد من 70 تدخلا، خلال الاضطرابات الجوية التي شهدتها المنطقة في الأيام الأخيرة، حسبما أفادت به أمس، مديرية الحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن هذه التدخلات تمثلت في 30 تدخلا لفتح أشطر الطرقات الوطنية 14 و19 و65 وتصريف مياه الأمطار المتجمعة على مستوى الطرقات الحضرية بمدن تيسمسيلت وخميستي وثنية الحد وقرية ”عين فراجة” (بلدية خميستي)،

و30 تدخلا لامتصاص مياه الأمطار داخل المساكن والأحياء والمرافق العمومية المتضررة بالحاكم” بثنية الحد و«عين الحمراء” بخميستي و«محمد الصديق بن يحيى” ومركز تحويل الطاقة الكهربائية بعاصمة الولاية.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية على مستوى مستثمرة فلاحية خاصة متواجدة بقرية ”عين فراجة” لتصريف مياه الأمطار وإنقاذ عدد معتبر من رؤوس المواشي بداخلها. علما أنها سجلت نفوق أكثر من 40 رأس ماشية.  يذكر أن التقلبات الجوية التي شهدتها الولاية خلال الأيام القليلة الماضية قد تسببت في تضرر أزيد من 50 مسكنا ببلديات تيسمسيلت وخميستي وثنية الحد وقرية ”عين فراجة” (بلدية خميستي) فضلا عن تسجيل تسربات لمياه الأمطار داخل مركز تحويل الطاقة الكهربائية بعاصمة الولاية.

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120