• القراءات: 137
ن. خيالي ن. خيالي

7 و5 سنوات سجنا لمروجي الكيف

أوقفت مصالح أمن دائرة السوقر بأمن ولاية تيارت، شخصين ويتعلق الأمر بكل من المدعو (ع. ر -   30 سنة)، المدعو (ع. أ -32 سنة)، عن قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) لغرض البيع، وذلك بحر الأسبوع الفارط، إثر معلومات وردت إلى ذات المصالح مفادها قيام شخصين بترويج المخدرات بمدينة السوقر، حيث تم بناء على ذلك فتح تحقيق  أسفرت عن توقيفهما، وبتفتيش مسكني المشتبه فيهما من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر، تم ضبط وحجز كمية من المخدرات (كيف معالج) قدر وزنها بـ142غرام، بعد إتمام الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر أين أحال ملف القضية على إجراءات المثول الفوري، حيث صدر في حق المشتبه فيه الأول المدعو(ع. ر30 سنة) 7 سنوات سجنا نافذة مع أمر الإيداع، فيما صدر في حق المشتبه فيه الثاني المدعو(ع. أ 32 سنة) 5 سنوات حبسا نافذا مع أمر بالإيداع عن تهمة حيازة المخدرات بطريقة غير شرعية قصد البيع.

ارتفاع غير مسبوق لأسعار اللحوم والخضر

عرفت أسواق الخضر و الفواكه واللحوم البيضاء و الحمراء منذ أيام ارتفاعا قياسيا وغير مسبوق لأسعار الخضر والفواكه و اللحوم البيضاء، حيث ارتفع سعر الكلغ من البطاطا الى سبعين دينارا، البصل الى ثمانين دينارا، و كل انواع الخضروات ارتفعت ارتفاعا جنونيا البعض منها مائة بالمائة، أما اللحوم البيضاء التي تعتبر إلى حد كبير مقصد العائلات المتوسطة والفقيرة فهي الأخرى شهدت ارتفاعا في سعرها، حيث وصلت صبيحة أمس، بمختلف أسواق الخضر والمحلات بمدينة تيارت الى 340 دينار بعد ما كانت قبل أسبوع تباع بـ260 دينار، فيما قفز سعر اللحوم الحمراء الى حدود ألف وست مائة دينار، هذا الوضع الذي قد يثقل كاهل العائلات التيارتية خاصة على مقربة من شهر رمضان المعظم. وقد تكون له انعكاسات سلبية كبيرة على القدرة الشرائية للمواطنين الذي يطالبون السلطات المعنية التدخل لمراقبة وضبط الأسعار خاصة على مستوى سوق الجملة للخضر ومذابح اللحوم البيضاء قبل حلول الشهر الكريم.

تنامي ظاهرة سرقة المواشي

عرفت ظاهرة سرقة المواشي في الآونة الأخيرة، بمختلف مناطق ولاية تيارت خاصة الريفية والفلاحية تناميا كبيرا ومقلقا، حيث سجلت المصالح الأمنية للدرك الوطني العديد من بلاغات سرقة قطعان الماشية، تم على إثرها إعداد مخطط أمني مكن من استرجاع عدد من رؤوس الماشية عبر عدة بلديات قدرت بنحو 110 رأس من الغنم وبقرتين في حصيلة أولية، والقبض على 7 أشخاص من محترفي سرقة الماشية الذين أودعوا كلهم الحبس، وصدرت في حقهم أحكام من خلال إجراءات المثول الفوري، تراوحت بين ثلاث وخمس سنوات وغرامات مالية و تعويضات.