ق. م ق. م

النعامة

7 تدخلات بسبب الأمطار

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية النعامة، 7 تدخلات تخص تسربات مياه الأمطار إلى منازل، وتسهيل حركة المرور جراء ارتفاع منسوب وادي رجيمات بالطريق الوطني رقم 47 ببلدية عسلة، دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية، حسب ما علم هذا الأسبوع من نفس المصالح.

جاءت هذه التدخلات المرتبطة بالتساقط الغزير للأمطار الرعدية، الذي عرفته الولاية خلال الأيام الأخيرة، لاسيما عبر حيين ببلدية مكمن بن عمار، إلى جانب أحياء 540 و52 مسكنا والتجزئة التطورية ببلدية النعامة وحي دوار الشرفة وطرق ببلدية عسلة، مما استدعى التدخل لامتصاص المياه وفتح البالوعات عبر 20 موقعا، وتقديم المساعدة المطلوبة للمواطنين وضمان حركة مرورية عادية عبر الأحياء والطرق.

جمعية ”أصدقاء المريض”: ألبسة واقية للأطقم الطبية

بادر المكتب الولائي للجمعية الوطنية ”أصدقاء المريض” بولاية النعامة، مطلع الأسبوع الجاري، بتوزيع 50 لباسا واقيا خاص بالأطقم الطبية وشبه الطبية العاملة بالمؤسستين الاستشفائيتين ”محمد بوضياف” بعين الصفراء و"الإخوة شنافة” بمشرية، حسب ما أفاد به رئيس المكتب المحلي للجمعية محمد توفيق جودي. أوضح المصدر أن هذه الحصة التي زودت بها الفرق الطبية بالمؤسسات الاستشفائية الكبرى للولاية، تعد التفاتة ودعما قدمته مجموعة من المحسنين من أعضاء الجمعية، في إطار الجهود المتواصلة لمجابهة جائحة ”كورونا”.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146