• القراءات: 108
ب. ت ب. ت

حوادث المرور

5 قتلى و148 مصاب خلال 24 ساعة

لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 148 آخرون بجروح في حوادث مرور سجلت خلال اليومين الأخيرين بعدة مناطق من الوطن، سجلت أثقل حصيلة بولاية قسنطينة، على اثر وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة في اصطدام ثلاث سيارات نفعية بشاحنتين على الطريق السيار شرق ـ غرب على مستوى بلدية عين السمارة. وأكد بيان لمصالح الحماية المدنية ضمن هذه الحصيلة هلاك شخصين وإصابة 93 آخرين بجروح في 72 حادث مرور سجلت نهاية الأسبوع الماضي، على مستوى المناطق الحضرية، أرجعت مصالح الأمن الوطني المختصة أسباب وقوعها بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري إضافة إلى عوامل أخرى.

وجددت المديرية العامة للأمن الوطني، نداءها باتجاه مستعملي الطريق إلى توخي الحذر أثناء السياقة، باحترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة حفاظا على الارواح وسلامة مستعملي الطريق العام.

وقامت وحدات الحماية المدنية في اطار أنشطتها الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا عبر كافة التراب الوطني بعملية تحسيسية واسعة شملت 18 بلدية موزعة على خمس ولايات تم خلالها حث المواطنين وتذكيرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي وإجراءات النظافة، بالإضافة إلى 151 عملية تعقيم في 55 بلدية موزعة على 12 ولاية شملت منشآت وهياكل عمومية وخاصة الأحياء السكنية والشوارع. وتم تسخير لهاتين العمليتين 249 عون حماية من مختلف الرتب و19 سيارة إسعاف و44 شاحنة، بالإضافة إلى توفير الإجراءات الخاصة بتغطية مقرين موجهين للحجر الصحي لمواطنين تم إجلاءهم بولايتي الجزائر وإليزي.

كما قام أعوان الحماية المدنية في اطار مهمة حراسة الشواطئ ومراكز الاستجمام بـ243 تدخل سمح بإنقاذ 161 شخص من الغرق وتقديم الإسعافات لـ70 شخصا آخر و"تحويل 7 أشخاص إلى المصالح الاستشفائية على متن سيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية. 

العدد 7215
24 سبتمبر 2020

العدد 7215