سكيكدة

4300 مخالفة لإجراءات الوقاية

  • القراءات: 428
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سجلت مصالح أمن ولاية سكيكدة خلال الفترة الممتدة من 01/11/2020 إلى غاية 21/11/2020 وعبر كافة إقليم اختصاصها، 4366 مخالفة تندرج في إطار تطبيق القرارات المتعلقة بالوقاية من خطر انتشار جائحة كورونا (كوفيد19)، منها 3557 مخالفة متعلقة بعدم ارتداء الكمامة، و473 مخالفة متعلقة بعدم احترام التباعد الجسدي، و240 مخالفة متعلقة بعدم احترام البروتوكول الصحي في الفضاءات التجارية، إضافة إلى تسجيل 90 مخالفة متعلقة بعدم احترام البروتوكول الصحي في وسائل النقل، وخمس مخالفات مرتبطة بالممارسات التجارية؛ كالمضاربة والاحتكار والغش.

وفي مجال التوعية والتحسيس بمختلف التدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية للوقاية من انتشار هذا الوباء خصوصا خلال هذه الفترة، تم خلال هذا الأسبوع، القيام بـ 1727 عملية تحسيسية، شملت مختلف شرائح المجتمع؛ من مواطنين وموظفين بمختلف المرافق الإدارية والخدماتية التي تستقطب المواطنين، إضافة إلى مستعملي الطريق العام، والنشاط التجاري.

بلدية الحدائق .. اختناق 4 أشخاص بأحادي الكربون

تدخلت إسعافات الحماية المدنية لولاية سكيكدة، ليلة أول أمس، في حدود الساعة 21 و26 دقيقة، إثر تسجيل حادث اختناق جراء استنشاق الغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان الماء المشغل بغاز المدينة، بالمكان المسمى حي 08 ماي 1945 ببلدية الحدائق؛ حيث تم إسعاف طفلة في عين المكان تبلغ من العمر سنتين، مصابة بصعوبة في التنفس. كما تم نقل إلى مستشفى سكيكدة قبل وصول الحماية المدنية في سيارة خاصة، ثلاث ضحايا مصابين بصعوبة في التنفس وغثيان، تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و38 سنة.  

الحروش .. انتشال جثة من بئر

تدخلت إسعافات الحماية المدنية بالحروش، صبيحة أمس، في حدود الساعة 6 و40 دقيقة، لانتشال جثة شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 58 سنة، سقط في بئر بالمكان المسمى واد محيقن ببلدية زردازة بدائرة الحروش، في حين تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحروش. وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا في الموضوع.