تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 151
ق. م ق. م

غليزان

36 شرطيا يتكونون في لغة الإشارة

يستفيد 36 شرطيا مكلفين بالاستقبال والتوجيه بالأمن الولائي لغليزان، من دورة تكوينية في لغة الإشارة، لضمان تواصل أفضل مع فئة الصم البكم، حسبما علم أول أمس، من خلية الاتصال والعلاقات العامة بنفس الهيئة.

أطلق هذا التكوين بالتنسيق مع مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن، على مستوى مدرسة المعاقين سمعيا "درقاوي بدرة" بغليزان، لفائدة 36 شرطيا مكلفين بالاستقبال والتوجيه على مستوى مصالح أمن الولاية وأمن الدوائر والحواضر. واستنادا لنفس المصدر، فإن هذه الدورة التكوينية التي يشرف عليها مختصون في لغة الإشارة، تدوم إلى غاية 2 جوان المقبل. وتعد الثالثة من نوعها التي ينظمها أمن ولاية غليزان، بعد أن استفاد أزيد من 40 شرطيا من تكوين مماثل.

فتح 18 مطعما لعابري السبيل

تم في ولاية غليزان، فتح 18 مطعما للإفطار الجماعي لعابري السبيل والفقراء خلال شهر رمضان، حسبما علم من مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن. أوضح المصدر، أن مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن، وفي إطار تنظيم النشاط التضامني خلال شهر رمضان المبارك، منحت الترخيص لفتح 18 مطعم رحمة بالولاية. وتتواجد أربعة مطاعم بعاصمة الولاية وثلاثة بزمورة ومطعمان ببلدية وادي السلام، في حين تتوزع الأخرى على بلديات عمي موسى ولحلاف ووادي الجمعة والحمادنة وجديوية ومنداس ويلل وبن داود والمطمر.