• القراءات: 231
الحسن حامة الحسن حامة

بجاية

34 شاطئا معنيا بالفتح هذا الموسم

ينتظر أن يعود المصطافون والسياح إلى الشواطئ المتواجدة عبر مختلف بلديات الولاية بعد قرار الحكومة القاضي بإعادة فتح الشواطئ بداية من 15 أوت القادم، حيث سيكون ما لا يقل عن34ِ شاطئا معنيا بالقرار عبر البلديات الساحلية لولاية بجاية على غرار تيشي، بوخليفة، سوق الاثنين، ملبو، أوقاس، بن كسيلة، بجاية و توجة.

وقد تم الاعتماد على نفس المعايير خلال السنة الماضية بخصوص الشواطئ التي تسمح بها السباحة وفق قرار السلطات الولائية، في انتظار ما ستقرره البلديات التي ستكون مطالبة بتوفير الإمكانيات اللازمة من أجل استضافة المصطافين في ظروف جيدة. من جهتها، شرعت مصالح الحماية المدنية في الاختبارات اللازمة من أجل تجنيد وتوزيع أعوانها على مستوى مختلف الشواطئ المسموحة للسباحة.

توجة ...سكان "تالة هيبة" يطالبون بالماء

عبّر سكان قرية "تالة هيبة" ببلدية توجة ببجاية عن قلقهم بسبب الوضعية التي يتواجدون عليها والنقص الفادح في الماء الصالح للشرب والذي لا يتحصلوا عليه إلا مرة واحدة خلال أربعة أيام، وهو ما لا يكفي لمواجهة الحرارة الشديدة وقضاء حاجياتهم. فيما أقدموا على غلق مقر البلدية أمس الثلاثاء من أجل مطالبة المصالح المحلية التدخل وحل المشكل في أقرب وقت ممكن، وحسب أحد أعضاء الجمعية الثقافية والاجتماعية للقرية، فإن المشكل لا يزال قائما بالنظر إلى الكميات التي أضحت غير كافية لقضاء حاجياتهم، كما أن الوضعية تعقدت أكثر خلال هذه الفترة من موسم الصيف بسبب النيران. علما أن منطقة توجة تعتبر من بين البلديات التي تأثرت كثيرا بحرائق الغابات.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320