• القراءات: 201
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

وادي سلي بالشلف

3 جرحى في حادثي مرور

تدخلت وحدة الحماية المدنية بوادي سلي بولاية الشلف جراء حادثي مرور بالطريق الوطني رقم 4 حي الحمر بلدية وادي سلي. الحادث الأول تمثل في اصطدام بين سيارة ودراجة نارية، خلف جريحين كانا على متن دراجة. أما الحادث الثاني فقد نجم حسب مصالح الحماية المدنية، عن اصطدام بين سيارتين سياحيتين خلف جريحا، فيما قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان، ونقلوا إلى العيادة متعددة الخدمات بنفس البلدية.

تنس: صعقة كهربائية تقتل عشرينيا

تدخلت وحدة تنس للحماية المدنية، هذا الأسبوع، لإجلاء جثة شاب يبلغ من العمر 24 سنة، أصيب بصعقة كهربائية وتوفي في عين المكان، وهذا بحي 200 مسكن طريق شرشال بلدية تنس، عند ملامسته الخيوط الكهربائية ذات التوتر المتوسط 30 ألف فولط المارة فوق سطح مسكن في طور الإنجاز بواسطة عمود من الألمنيوم، ليتم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بالبلدية.

ويُعد هذا الحادث الثالث من نوعه بعد وفاة شخص بصعقة كهربائية ببلدية وادي الفضة، وإصابة شخص آخر بصدمة جراء إصابته أيضا بصعقة كهربائية بنفس البلدية خلال اليومين الأخيرين الماضيين.

بوزغاية: حل لغز مقتل فتاة

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي ببوزغاية التابع لأمن دائرة الزبوجة بالشلف، أمام محكمة تنس خمسة أشخاص مشتبه في ارتكابهم جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار وطمس معالم الجريمة وعدم الإبلاغ عن الجناية التي راحت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 20 سنة.

وقائع القضية تعود إلى العثور على جثة مجهولة الهوية بالقرب من المدخل الرئيس للعيادة متعددة الخدمات ببوزغاية بالشلف. وبعد اتخاذ الإجراءات التقنية والعلمية بمسرح الجريمة وعلى الجثة، تبين أن الوفاة ترجع لأسباب عنف، لتباشر بعدها عمليات البحث والتحري. وتم التعرف وتحديد هوية الجناة المشتبه فيهم، وتوقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و40 سنة.

وبعد استكمال جميع الإجراءات تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تنس، ليحال الملف على قاضي التحقيق، حيث تم وضع أربعة أشخاص في الحبس المؤقت، فيما استفاد الخامس من إفراج في انتظار محاكمتهم لاحقا.

عين أمران: لصان ومروج وراء القضبان

أوقفت الضبطية القضائية لأمن دائرة عين أمران بالشلف، شخصا يبلغ 24 سنة، في قضية سرقة منازل، مستغلا فترة الحجر الصحي الجزئي في حدود الساعة الخامسة صباحا، إثر نداء مواطن بوجود شخص بصدد محاولة السرقة من داخل مسكن، فتم ضبط شخص متلبسا بمحاولة سرقة من داخل المسكن، وحجز أدوات تستعمل في السرقة، فيما أحيل على محكمة بوقادير وفق ملف جزائي.

وفي نفس السياق، أوقعت المصلحة بشخص يبلغ من العمر 37 سنة، ارتكب ثلاث سرقات استهدفت هواتف نقالة بعد شكاوى الضحايا. وبعد استكمال الملف جزائي أحيل بموجبه أمام محكمة بوقادير بالشلف. كما ألقت المصلحة القبض في عملية أخرى، على شخص في 25 سنة متلبسا بحيازة قطع من المخدرات، عبارة عن كيف معالج مهيأة للبيع والترويج.

المشتبه فيه كان مبحوثا عنه من طرف المصلحة في قضية مماثلة عن حيازة وبيع مخدرات، أحيل بموجب ملف جزائي على محكمة بوقادير.

أولاد فارس: وضع حد لمروّجي مخدرات

وضعت الضبطية القضائية بأمن دائرة أولاد فارس بالشلف، حدا لشخصين (40 و66 سنة)، عن قضية الحيازة والمتاجرة بالمخدرات، إثر استغلالها معلومات عن قيام المشتبه فيهما ببيع وترويج المخدرات. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية ومباشرة الأبحاث تم توقيف المروجين وضبط كمية من المخدرات تقدر بـ 2 كلغ. وباستيفاء الملف الجزائي في حقهما أحيلا على محكمة الشلف.

العدد 7244
28 أكتوير 2020

العدد 7244