• القراءات: 159
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

سنجاس بالشلف

3 جرحى في انحراف سيارة

تسبب حادث مرور وقع صبيحة أمس، على مستوى الطريق الوطني رقم 19 بالمخرج الجنوبي لبلدية سنجاس بولاية الشلف، في إصابة 3 أشخاص من بينهم رضيع يبلغ من العمر سنتين بعد انحراف سيارة، تم إسعافهم وإجلاؤهم من طرف وحدة الحماية المدنية بسنجاس، إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بأولاد محمد. م. عبدالكريم

بلدية سيدي عبد الرحمان... هلاك شابتين وإنقاذ طفل وفتاة في تعداد الموقوفين

هلكت أول أمس، فتاتان في مقتبل العمر (19 و20 سنة) بشاطئ الزبوج ببلدية سيدي عبد الرحمان، حيث تم انتشالهما من طرف غطاسي الحماية المدنية بمساعدة بعض المواطنين الذين كانوا بعين المكان، في حين تم إنقاذ طفل في ريعان شبابه (17 سنة) من موت محقق، فيما تعد فتاة ثالثة تبلغ من العمر 14 سنة في تعداد المفقودين، لتنطلق بعدها عملية البحث عن الفتاة المفقودة من طرف 9 غطاسين إلا أن الرياح القوية وهيجان البحر وعدم وضوح الرؤية صعبت من مهمة البحث، بينما الغرقى المنتشلين تم تحويلهم إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بتنس. وقد كانت مصالح الحماية المدنية حذرت من هيجان البحر وهبوب رياح قوية وصلت سرعتها إلى 70 كم/سا، إلا أن المصطافين لم يمنعهم ذلك من المغامرة وتحدي حالة البحر بالسباحة في مختلف الشواطئ بما فيها غير المسموحة.

وادي الفضة ... 4 جرحى من بينهم 3 صينيين

وقع حادث مرور على مستوى الطريق السيار شرق - غرب اتجاه الجزائر بمنطقة حرشون، تحديدا بمحول بلدية وادي الفضة بولاية الشلف، تمثل في اصطدام ما بين سيارتين خلف 4 جرحى من بينهم 3 رعايا صينيين، قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان ونقلوا إلى استعجالات وادي الفضة.

بلدية تاجنة... إنقاذ طفلة سقطت في حوض بلاستيكي

تدخلت ليلة أول أمس، وحدة تاجنة بولاية الشلف، بحي 60 مسكنا بذات البلدية لإسعاف وإجلاء طفلة تبلغ من العمر 9 أشهر كادت أن تختنق بعد سقوطها في حوض مائي بلاستيكي في المنزل العائلي على غفلة من أهلها، حسب ذات المصالح، ولحسن الحظ، تم إسعافها في الوقت المناسب بعد أن عانت من فقدان تدريجي للتنفس بسبب اختناقها بالماء، حيث تم تزويدها بالأكسجين ومساعدتها على استعادة التنفس من طرف الفرقة المتدخلة وحولت إلى عيادة تاجنة. م. عبد الكريم

قافلة تضامنية إلى بلدية بريرة النائية

قام نهاية الأسبوع الفارط، الهلال الأحمر الجزائري بالشلف، بتنظيم قافلة تضامنية إلى قرى ومداشر بلدية بريرة النائية، حيث تم توزيع مواد غذائية وملابس وأحذية، إلى جانب مواد التنظيف وغيرها من المساعدات التي ساهم فيها أهل البر والإحسان. المبادرة لقيت استحسان سكان البلدية الذين ثمنوا مثل هذه المبادرات خاصة بالبلديات النائية، ومن المنتظر حسب القائمين على الهلال الأحمر بالشلف برمجة خلال الأيام المقبلة العديد من الخرجات الميدانية إلى مناطق الظل ستستفيد هي الأخرى من مساعدات في إطار العمل التضامني ينظمها الهلال الأحمر الجزائري بالشلف.

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246