• القراءات: 197
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

بلدية الشلف

3 جرحى في اصطدام سيارتين

تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالشلف، أول أمس، إثر تسجيل حادث مرور وقع بالمنطقة "4" بحي النصر في بلدية الشلف. وحسب مصالح الحماية المدنية، فقد تمثل الحادث في اصطدام سيارتين سياحيتين؛ الأولى من نوع "تقوان" والثانية من نوع "ماروتي"، خلف ثلاثة مصابين تتراوح أعمارهم بين 19 و23 سنة، بجروح وآلام متفاوتة الخطورة في مختلف أنحاء الجسم، حيث قدمت لهم إسعافات أولية في عين المكان، ونقلوا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بأولاد محمد.

تنس: حجز 2000 كيس "شمة مقلدة"

حجزت فرقة أمن الطرق للدرك الوطني بتنس في ولاية الشلف، خلال الأسبوع الجاري، كمية معتبرة من "الشمة المقلدة" مجهولة المصدر ومغشوشة الصنع، كان صاحبها بصدد التحضير لتسويقها بمدينة الشلف، مستغلا الظرف الصحي الحالي الخاص بغلق المحلات للوقاية من فيروس "كوفيد 19".  وجاءت العملية إثر توقيف المعني على متن مركبة، عثر داخلها بعد تفتيشها على كمية معتبرة من "الشمة المقلدة" والمقدرة بـ 2000 كيس دون فاتورة، وكانت جاهزة للتداول في الأسواق والمحلات التجارة بطريقة غير شرعية، وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، تم تسليم البضاعة لمديرية أملاك الدولة بالشلف.

عين أمران: إصابة طفل في حادث مرور

تدخلت وحدة الحماية المدنية بعين أمران بولاية الشلف، خلال هذا الأسبوع، إثر تسجيل حادث مرور وقع وسط المدينة، تمثل في دهس سيارة سياحية طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات، فأصيب بجروح على مستوى الرأس والرجل اليسرى واليد اليمنى، وقدمت له الإسعافات الأولية في عين المكان، ونقل إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بعين أمران.

فيما جددت مصالح الحماية المدنية نداءها للمواطنين، بضرورة الامتثال لقرار الحجر الصحي وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

بني حواء: النيران تتلف 70 آرا من أشجار الصنوبر

تدخلت وحدة الحماية المدنية ببني حواء في ولاية الشلف، بمعية مصالح محافظة الغابات، لإخماد حريق نشب بدوار الشلح ببلدية وادي قوسين، أسفر حسب مصالح الحماية المدنية عن إتلاف حوالي 70 آرا من أشجار الصنوبر الحلبي.

وفق المصالح، فإن هبوب رياح قوية نوعا ما، صعب مهمة التدخل، حيث لم تتمكن النجدة المتدخلة من السيطرة على الحريق وإخماده إلا في وقت متأخر، وإنقاذ باقي الغابة. يعد هذا الحريق الثاني من نوعه قبل افتتاح موسم مكافحة الحرائق، حيث تم تسجيله الأسبوع الماضي، من قبل وحدة وادي القصب بتنس.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247