تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 277
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

3 آلاف شرطي لتأمين عيد الفطر المبارك

سطرت مصالح أمن ولاية تلمسان بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك هذه السنة، مخططا أمنيا، تم من خلاله تسخير كافة الوسائل البشرية والمادية؛ حيث تم إقحام 3 آلاف شرطي من مختلف الرتب لتدعيم التغطية وضمان التواجد الشرطي بمختلف الفضاءات العامة والأماكن التي يتردد عليها المواطنون خلال هذه المناسبات، مع تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة بمختلف الشوارع والمحاور الرئيسة للمدن، والسهر على دعوة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد19".

توقيف مطلوب من طرف العدالة

تمكنت عناصر الأمن الحضري السابع التابع لأمن ولاية تلمسان، من توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 24 سنة محل بحث، طبقا لأمر بالقبض صدر عن محكمة تلمسان، عن قضية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية، والسرقة بتوافر ظرفي الكسر والعنف. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة.

تفكيك شبكة إجرامية بالغزوات

أطاحت عـناصر أمن دائرة الغزوات التابع لأمن ولاية تلمسان، بشبكة إجرامية مختصة في السرقة. العملية تمت على إثر شكوى، مفادها تعرض أحد المواطنين لسرقة من داخل مسكنه، طالت أجهزة إلكترومنزلية وأجهزة خاصة بالصيد والملاحة وبعض الملابس. وبعد توسيع دائرة التحريات من طرف ذات المصالح، تم تحديد هوية المتورطين البالغ عددهم أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و35 سنة، وتوقيفهم. وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء جزائي عن قضية تكوين جمعية أشرار مع السرقة من داخل مسكن بالتعدد وفي ظرف الليل، قُدم المشتبه فيهم، بموجبه، أمام العدالة.