• القراءات: 246
حنان. س حنان. س

قدموا من المملكة السعودية

274 جزائريا في الحجر الصحي ببومرداس

استقبلت ولاية بومرداس، أول أمس، فوجا يتكون من 274 جزائريا قادما من المملكة العربية السعودية سيمضون فترة الحجر الصحي لمدة أسبوع بالإقامة التابعة للمعهد الجزائري للبترول وسط عاصمة الولاية، عملا بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها في مجال مكافحة فيروس كورونا. حيث تم تسخير فريق طبي وشبه طبي للتكفل بالفحص الدوري للرعايا الجزائريين والتكفل بالحالات المشتبه إصابتها بالفيروس إلى غاية مغادرتهم الحجر والتحاقهم بعائلاتهم عبر مختلف ولايات الوطن.

الرقابة تحجز مواد مجهولة المصدر

حجزت فرقة الرقابة لمفتشية التجارة رفقة أعوان الأمن لبودواو حوالي 5 كلغ من المثلجات مجهولة المصدر، وكمية من أكياس الشيبس معروضة في ظروف غير ملائمة. كما أسفرت عملية الرقابة على مستوى حي بن عجال، كذلك الغلق الفوري لمحل تجاري مخالف لإجراءات الوقاية من وباء كورونا مع رفع اقتراح غلق محل آخر كان يعرض مواد غذائية خارج المحل.

إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية

ببلدية بومرداس حجزت مصالح الرقابة وأتلفت 20 كلغ من مواد منتهية الصلاحية تدخل في تحضير المرطبات الى جانب إتلاف 117 وحدة من حلويات "الملفاي"، أي ما يعادل 12 كلغ غير صالحة للاستهلاك مع متابعة المخالفين قضائيا بسبب الإساءة لصحة وسلامة المستهلك.

ميناء زموري ... وضع أجسام هامدة لتنظيم رسو السفن

سيشهد ميناء زموري البحري بولاية بومرداس قريبا عملية وضع الأجسام الهامدة في خطوة لحل إشكالية الرسو خاصة مع ارتفاع عدد السفن وحجمها، إضافة لوضع نظام رسو يكفل رص كل السفن بطريقة منظمة. المبادرة من إمضاء وحدة تسيير الموانئ بومرداس التي تكفلت بعملية صناعة الأجسام الهامدة بإمكانياتها الخاصة، وستباشر بوضعها في حوض الميناء قريبا مع توزيع أماكن الرسو بالتنسيق مع غرفة الصيد البحري، حسبما أعلنت عنه مديرية الصيد البحري عبر صفحتها على فضاء الفيسبوك، مشيرة إلى أن نفس العملية ستكون بميناء دلس.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320