• القراءات: 171
نجية بلغيث نجية بلغيث

تبسة

2574 مخالف لتدابير الحجر الصحي

سجلت مصالح أمن ولاية تبسة، منذ بداية الشهر الجاري، 2574 مخالفة ضد تجار وأشخاص لم يلتزموا بتطبيق تدابير وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حيث قامت مصالح الأمن في هذا الإطار بـ5522 عملية شرطية، كما حجزت 360 سيارة ودراجة نارية، لم يحترم أصحابها توقيت الحجر الصحي، وأكثر من 1500 شخص مخالف لتوقيت الحجر الصحي.

الحويجبات .. حريق يتلف هكتارين  من الحلفاء 

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية الشهيد "سليمان جلول" بالماء الأبيض رفقة مصالح الغابات وحرس الحدود، لإخماد حريق شب بنبتة الحلفاء على مستوى منطقة فج الماء الأسود ببلدية الحويجبات بتبسة، وبعد عملية إخماد دامت أكثر من 4 ساعات إلى غاية الساعة التاسعة والنصف ليلا، تم تسجيل احتراق أكثر من هكتارين ونصف الهكتار من مادة الحلفاء وبقايا الأشجار.

تحييد تاجر مخدرات 

تمكن أعوان مصلحة أمن دائرة الشريعة، من توقيف شخص (25 سنة) متهم بترويج المخدرات، من بلدية الشريعة نحو مدينة تبسة، وهذا إثر معلومات وردت إلى مصلحة أمن دائرة الشريعة تتعلق بتنقل شخص يبلغ من العمر 25 سنة من بلدية الشريعة نحو مدينة تبسة من أجل اقتناء المخدرات لترويجها بمدينة الشريعة، واستغلالا للمعلومة، تم نصب كمين للسالف الذكر وتوقيفه وبعد عملية تفتيشه، عثر بحوزته على 5 قطع مخدرات وكيتار يستعمل في تقطيع المخدرات، ليتم تحويله إلى مقر أمن الدائرة وفتح تحقيق في القضية. وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، تم تقديم المعني بالأمر أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشريعة عن قضية الحصول والشراء للمخدرات والمؤثرات العقلية، قصد بيعها بطريقة غير مشروعة، وحيازة سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي، حيث صدر ضده حكم يقضي بـسنتين حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة مالية.

الشريعة .. تحقيق في قضية أراض تابعة للدولة 

فتحت مصالح أمن دائرة الشريعة، بتبسة، تحقيقا معمقا بالتنسيق مع النيابة بعد ورود معلومات مفادها الاستيلاء على قطعة أرض ببلدية الشريعة من قبل موظفين تابعين لإدارة مسح الأراضي بالشريعة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتعليمات وكيل الجمهورية لدى محكمة الشريعة، تم سماع المشتبه فيهم ويتعلق الأمر بـ23 شخصا منهم إطارات، ونواب وموظفون بالمجلس الشعبي البلدي.

وحسب بيان صادر عن خلية الإعلام والاتصال التابعة لأمن ولاية تبسة، تلقت "المساء" نسخة منه، فإن التحقيق شمل أيضا 5 شهود و5 أطراف تم سماعهم، وبعد استيفاء إجراء التحقيق حول الملف، تم تقديم المعنيين إلى العدالة بتهم ثقيلة، منها إساءة استغلال النفوذ، ومنح مزايا غير مستحقة، وجناية التزوير واستعمال المزور في محررات عمومية بإحداث تغيير في البيانات والتعدي على الملكية العقارية، حيث أثبت المحققون، الاستيلاء على أراض تابعة للدولة وتزوير في محررات رسمية بتواطؤ موظفين وإطارات ونواب بالمجلس الشعبي البلدي.

توقيف سارق المنازل 

أوقفت مصالح أمن دائرة الشريعة، شخصا متهما بالسطو على منزل، وهذا بعد شكوى تقدم بها مواطن يبلغ من العمر 37 سنة، بخصوص تعرض مسكنه للسرقة بالكسر من داخل منزله حيث استولى الفاعلون على مبلغ مالي قدره 560 ألف دج،

وجهاز إعلام آلي، وتلفاز. حيث باشرت المصلحة الأبحاث والتحريات التي أسفرت عن التوصل إلى المسروقات التي كانت بحوزة شخص بائع خردوات يبلغ من العمر 57 سنة، ليتم حجز المسروقات وتحويل سالف الذكر إلى مقر أمن الدائرة، حيث صرح بأنه اشتراها من أحد الزبائن. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم الأطراف أمام وكيـل الجمهورية لدى محكمة الشريعة، عن جناية السرقة المقترنة بظرف الليل والكسر والتسلق والتعدد، وشراء أشياء متحصل عليها من جناية، حيث أدين المتهم بـ3 سنوات حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة مالية.

الكويف .. إصابة 6 أشخاص في حادث مرور 

أصيب 6 أشخاص في حادث مرور، وقع ببلدية الكويف، نهاية الاسبوع، تحديدا على مستوى النقطة الكيلومترية 16 بالطريق الوطني رقم 82، تمثل في اصطدام بين سيارتين، حيث تدخلت الحماية المدنية التابعة لبلدية الكويف وقامت بإسعاف ونقل الجرحى الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و31 سنة، إلى مصلحة الاستعجالات الطبية "الجرف" بمدينة تبسة.

العدد 7272
30 نوفمبر 2020

العدد 7272