ر. ق ر. ق

وهران

118 اعتداء على شبكة الغاز الطبيعي

حمّلت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز السانيا بوهران، أمس، الشركات والمقاولات الخاصة مسؤولية عدد كبير من حوادث انقطاع الغاز الطبيعي، مؤكّدة أنّ جلّ عمليات التدخّل الخاص بأشغال الحفر تتم دون استشارة مصالحها، وكشفت المديرية في بيان تلقت «المساء» نسخة منه عن أنّ مصالحها سجّلت 118 حالة اعتداء على شبكات الغاز الطبيعي خلال عام 2019، أدّت لقطع الغاز الطبيعي عن 24 بلدية بالولاية، كما أكّد البيان أنّ حالات الاعتداء على الشبكة متواصلة من خلال إحصاء 10 حالات منذ بداية السنة الجارية، وأوضحت الشركة ضمن نصّ البيان أنّ الحوادث تسبّبت في اضطرابات كبيرة في عملية تزويد السكان بالغاز الطبيعي داعية الشركات والمقاولات لضرورة التنسيق مع مصالحها لتفادي الحوادث.

العثور على جثة عليها جروح

تدخّلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران، لإجلاء جثة شخص في السبعينيات من العمر عثر عليه بحي مولود فرعون بمدينة وهران، وحسب المعاينة الأولية للجثة فقد كانت عليها أثار جروح على مستوى الرأس، فيما حوّلت لمصلحة الطب الشرعي لإخضاعها للتشريح الطبي وفتح تحقيق أمني في القضية.

الممرضون يتوقّفون عن العمل

توقف السلك شبه الطبي وبعض الأطباء بمصلحة أمراض القلب بالمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب بوهران، أمس، عن العمل بعد وفاة ممرضة بأنفلونزا حادة داخل مصلحة الإنعاش وكانت تعمل ضمن طاقم المصلحة. وطالب الممرضون بتوضيحات حول الحالة وتوفير المستلزمات الخاصة بالوقاية وسط عدم وجود تفسيرات كافية حول وفاة الضحية، وهو ما دعا إليه بعض الأطباء، في الوقت الذي شهد فيه المستشفى أمس، حركة غير عادية حيث تم توزيع أقنعة واقية على كامل الأسلاك وسط حالة هلع لدى المواطنين ممن زاروا المستشفى.

من جانبه كشف المكلف بالإعلام بالمستشفى في تصريح لـ «المساء» عن أنّ الممرضين لم يتوقفوا عن العمل، وتم توضيح للمعنيين أنّ حالات الوفاة المسجلة ترجع للإصابة بأنفلونزا موسمية وتم تعقيم المصالح المعنية كإجراء وقائي وتزويدها بالوسائل الضرورية للحماية، مضيفا أنه تم استئناف النشاط بصفة عادية بعد تدخل أخصائيين من مصلحة الأوبئة والطب الوقائي ومصلحة طب العمل.

السكان يغلقون مقر البلدية

أقدم سكان بلدية طافراوي بوهران، أمس، على غلق مقر البلدية احتجاجا على أوضاعهم المعيشية إلى جانب غياب المشاريع التنموية بالبلدية التي همّشت ـ حسبهم ـ مطالبين بتدخّل الوالي للوقوف على المشاكل التي يتخبّطون فيها وحلّها. وسارعت مصالح الولاية للتدخّل من خلال إيفاد لجنة خاصة برئاسة ممثل عن الوالي ورئيس الدائرة ورئيس البلدية، حيث تمّ استقبال ممثلين عن المواطنين قصد التحضير لبرنامج تدخّل لحلّ المشاكل بإشراك المواطنين من سكان البلدية.

تذبذب في التزوّد بالكهرباء

أعلنت مصالح شركة سونلغاز عن توقع تسجيل تذبذب في التزوّد بالكهرباء خلال الأيام القادمة، وذلك بسبب القيام بأشغال الصيانة وإعادة التأهيل بشبكة التزويد والتي ستمس 3 بلديات حيث ستمس العملية جزءا من منطقة سعادلة ببلدية طافراوي ومنطقة سيدي علي وجزء من منطقة العفون ولوني ببلدية بوتليليس وجزء من منطقة داديمون وسان شلوديت ببلدية مرسى الكبير اليوم.

إقرأ أيضا..

الجزائريون مطالبون بالتزام أكبر بإجراءات الحجر
05 أفريل 2020
في ظل تجاوز حصيلة الإصابات المؤكدة عتبة الـ1200 حالة

الجزائريون مطالبون بالتزام أكبر بإجراءات الحجر

توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد
05 أفريل 2020
الحجم الساعي بالعاصمة و8 ولايات يمدد من الثالثة زوالا إلى السابعة صباحا

توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد

رئيس الجمهورية وإطارات الرئاسة يتبرعون بشهر من رواتبهم
05 أفريل 2020
للمساهمة في الحد من آثار الأزمة الصحية

رئيس الجمهورية وإطارات الرئاسة يتبرعون بشهر من رواتبهم

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072