ر. ق ر. ق

وهران

10984 مخالفا للحظر الصحي أمام العدالة

أحالت مصالح الشرطة بأمن ولاية وهران ملفات 10984 مخالفا لإجراءات الحظر الصحي، أمام الجهات القضائية المختصة في إطار تنفيذ التدابير الوقائية والصحية والإجراءات المعلن عنها منذ بداية تطبيق القرارات.

وحسب مصالح أمن ولاية وهران تم تحرير إجراءات قضائية ضد 10984 شخصا مخالفا، إلى جانب تحويل 2152 مركبة و636 دراجة نارية، إلى المحشر بعد صدور القرار الولائي. كما كشفت مصالح الشرطة أن تطبيق الحجر الصحي الجزئي عرف على الصعيد الاتصالي، عدة مبادرات تضامنية رافقتها حملات توعوية حول احترام الحجر الصحي، وتوزيع 5 آلاف كمامة على المواطنين للوقاية والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

بطيوة: حجز 1.5 قنطار من الأحشاء والكبد الفاسد

حجزت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الخارجي عين البية بأمن دائرة بطيوة بولاية وهران، 105 كلغ و680 غراما من أحشاء البقر والكبد غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وحسب الشرطة فإن العملية جاءت إثر نقطة مراقبة لمصالح الشرطة بمنطقة عين البية، إذ تم العثور على كمية اللحوم الحمراء على متن شاحنة. وبعد معاينتها من طرف الطبيب البيطري التابع لمصالح البلدية، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري لمخالفتها شروط الحفظ والنظافة وبيع سلع غير صالحة للاستهلاك، وتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالف.

حي البدر: وفاة قاصر سقط من علو

توفي قاصر يبلغ من العمر 17 سنة بمصلحة الإنعاش بمستشفى وهران بعد يومين من تعرضه لحادث سقوط من الطابق السادس لعمارة سكنية ببلدية وهران. وحسب المعلومات فإن الضحية يقطن حي البدر، وقد فتح تحقيق في الحادث.

العدد 7146
02 جويلية 2020

العدد 7146