• القراءات: 255
نورالدين. ع نورالدين. ع

بسكرة

108 مساجد معنية بالفتح

أعلنت مديرية الشؤون الدينية والاوقاف لولاية بسكرة عن إعادة فتح 108 مساجد لأداء الصلاة بداية من الـ15 من الشهر الجاري عبر الولاية، منها 36 مسجدا بمدينة بسكرة و14 مسجدا بالمقاطعة الإدارية أولاد جلال. وأن تلك المساجد حسب إدارة الشؤون الدينية تستجيب للمعايير المطلوبة.

أوضح توفيق لوصيف، مدير الشؤون الدينية والاوقاف أنه بعد الدارسة المستفيضة لجميع المساجد المتواجدة على تراب الولاية، البالغ عددها 376 مسجدا، وانطلاقا من المعايير المحددة والشروط المتضمنة في القرار الصادر بشأن تدابير الفتح التدريجي للمساجد، خلصت النتيجة إلى تعيين وتحديد 108 مساجد. وأضاف أن المساجد المعنية بالفتح تشمل، 36 بعاصمة الولاية، زريبة الوادي 12، المقاطعة الإدارية أولاد جلال 14، فوغالة 4 مساجد، طولقة 11، القنطرة 5، جمورة 3، لوطاية 4، أورلال 8، سيدي عقبة 9، مشونش مسجدين.

توقيف مجرم خطير

نجحت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية بسكرة من حجز 1528 وحدة من المشروبات الكحولية، بناء على معلومات وردت لقوات الشرطة مفادها قيام شخص ببيع المشروبات الكحولية وسط احد الاحياء الشعبية بالمدينة، الامر الذي استقطب معتادي الإجرام واخل بالسكينة العامة.

باشرت قوات الفرقة التحقيق في القضية وبتكثيف الدوريات الراجلة والراكبة بالأرجاء، حيث رصدت حركة مشبوهة لأحد المسبوقين قضائيا البالغ من العمر 58 سنة، وبالتنسيق مع النيابة تمت مداهمة مكان تواجده، أين أوقف، وبتفتيش مسكنه عثر به على كمية معتبرة من المشروبات الكحولية، قدرت

بـ1528 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام حجز مبلغ مالي يقدر بـ3 ملايين ومئتان وثمانية وأربعون ألف سنتيم من عائدات البيع. فيما عثر أيضا على 3 أسلحة بيضاء (سكين من نوع كلونداري، منشار حديدي مزود بمقبض، عصا خشبية)، وبتحويل المتورط الى مقر المصلحة أنجز له ملف جزائي بالموضوع، وبتقديمه أمام العدالة صدر في حقه أمر إيداع.

دائرة لوطاية ... القبض على 3 لصوص

ألقت مصالح الشرطة بدائرة لوطاية بولاية بسكرة القبض على 3 اشخاص تورطوا في سرقة المنازل، حيث تم استغلال شكوى تقدم بها شخصان يبلغان من العمر40 و44 سنة، مفادها تعرضهما للسرقة من داخل مركبتهما استهدفت منهما هواتف نقالة بالإضافة إلى وثائق خاصة بالمركبة، ومبلغ مالي قدره 34 ألف دج.

فيما فتح تحقيق في القضية، وبتكثيف التحريات تم التوصل لأحد المتورطين مسبوق قضائيا (17) سنة، ليتم توقيفه، وبمواصلة التحقيق اعترف بالجرم المنسوب إليه، بالإضافة إلى متورطين آخرين (17 و28 سنة)، أحدهما مسبوق قضائيا، حيث أوقفا مع استرجاع المسروقات، وبتحويلهما إلى مقر المصلحة، أنجز للموقوفين الـ 3 ملف جزائي بالموضوع، وبتقديمهم أمام العدالة صدر في حقهم أمر بالرقابة القضائية.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213