تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 211
 آسيا عوفي آسيا عوفي

برج بوعريريج

10 مصابين في حادث خطير

أصيب، مساء أول أمس، عشرة أشخاص في حادث مرور وقع على الطريق الولائي رقم 42 على مستوى مخرج برج الغدير الواقعة جنوب شرق ولاية برج بوعريريج، على إثر اصطدام بين حافلة وسيارة.

وحسب المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية النقيب معطي الخثير، فإن الحادث تَسبب في إصابة ثمانية أشخاص كانوا على متن الحافلة، واثنين كانا على متن السيارة، حيث تدخلت الوحدة الثانوية لبرج الغدير مستعينين بثلاث سيارات إسعاف وشاحنة، وتم إسعاف المصابين بعين المكان، ونقلهم إلى مستشفى برج الغدير، فيما تبقى الأسباب مجهولة، والتي فتحت بشأنها المصالح الأمنية، تحقيقا.

الأمن يحصي 45 حادث مرور في ماي

كشفت خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية برج بوعريريج، أن المصلحة الولائية للأمن العمومي التابعة لأمن الولاية، سجلت خلال شهر ماي المنصرم، 45 حادث مرور جسمانيا، أسفرت عن إصابة 55 جريحا بدون تسجيل أي وفاة.

وأحصت فرقة العمران وحماية البيئة بذات المصلحة، 72 مخالفة منها 14 مخالفة متعلقة بالعمران، وأربع مخالفات متعلقة بالبيئة، إضافة إلى 53 مخالفة متعلقة بتطهير الطريق العام، ومخالفة واحدة متعلقة بالنظافة والصحة العمومية.

672 قرص مهلوس بحوزة شقيقين

أوقف عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، شقيقين تورطا في قضية حيازة مواد صيدلانية، تدخل في تركيبتها مواد مخدرة بغرض البيع بطريقة غير شرعية.

وتمت العملية بناء على معلومات تلقتها العناصر الأمنية، مفادها قيام الشقيقين بترويج مهلوسات، حيث تم وضع خطة للإيقاع بهما. وبعد الترصد لهما تم توقيفهما. وأسفرت العملية عن حجز 672  كبسولة من دواء "بريغابالين ترامادول"، ومبلغ مالي قدره 15100 دج من عائدات الترويج، ليتم إنجاز ملف قضائي ضدهما. وإثر استكمال الإجراءات القانونية تم تقديمهما أمام النيابة المحلية، التي أمرت بإيداعهما الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما.

تفكيك عصابة أشرار

أوقفت مصالح أمن دائرة برج الغدير جنوب شرق برج بوعريريج، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و32 سنة، اقتحموا مسكن مغترب بفرنسا، وسرقوا معداته؛ من أدوات كهرومنزلية، وأوان منزلية ومطبخية، وملابس وأحذية، وتجهيزات التدفئة.

وبعد إيداع شكوى من طرفه، تم الوصول إلى الفاعلين بعد تحديد هويتهم؛ حيث تم توقيفهم مع استرجاع المسروقات، وتحرير ملف قضائي ضدهم بتهمة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجناية وجنحة، والسرقة بالكسر والتسلق من الخارج والداخل مقترنة بظرف الليل، متبوعة بالتحطيم العمدي لملك الغير، وإخفاء أشياء مسروقة. وتم تقديمهم أمام النيابة المحلية؛ حيث أودع اثنان منهم الحبس المؤقت، في حين وُضع المشتبه فيه الثالث تحت الرقابة القضائية.

قوافل تحسيسية للنظافة

أعطى، صبيحة أمس، والي برج بوعريريج السيد بن مالك محمد، إشارة انطلاق الحملات التحسيسية لفائدة مواطني الولاية عبر مختلف البلديات والقرى والمداشر والمناطق النائية، المتعلقة بالنظافة والقضاء على الأوبئة.

وتأتي الحملة في إطار عملية التحضير لموسم الاصطياف، ومجابهة وباء فيروس كورونا المستجد. وتتم عملية التعقيم المرتبطة بالتطهير والنظافة، لتحسين الوسط البيئي والمعيشي؛ من خلال تنظيف حواف الطرق لحماية المجاري والشبكات، وشبكات الصرف الصحي وتصليحها، للحد من خطر اختلاط المياه، وكذا تنظيف شبكات صرف الأمطار لمجابهة خطر الفيضانات.

وخلال وقوفه رفقة المواطنين والجمعيات ورؤساء الأحياء للاطلاع على النقائص، أكد المسؤول التنفيذي الأول بالولاية، أن العملية الكبرى استدراكية من أجل نزع الحشائش، والقضاء على الحشرات، وتفريغ المياه عبر أقبية العمارات، ووضع استراتيجية من أجل القضاء نهائيا على المتسربة، لتفادي انتشار البعوض، بالإضافة إلى القضاء على نقائص الإنارة العمومية، ونقائص مياه الشرب، بعد أن تم وضع مخطط جديد لتوزيع المياه على سكان المدينة، خاصة أصحاب طوابق العمارات العلوية بالمدينة.

برنامج لضمان خدمة طاقوية بدون انقطاع

كشفت السيدة نريمان لوناكال المكلفة بالإعلام على مستوى مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج، عن وضع مخطط خاص بمرافقة مجريات امتحانات الموسم الدراسي الجاري والانتخابات التشريعية المقررة يوم 12 جوان، من أجل ضمان نجاحهما.

وأكدت المتحدثة أنه تم تدعيم وتجهيز كافة الفرق التقنية والمناوبة بكل الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة، للتدخل السريع والفعال وتفادي أي عطب خارج عن النطاق أو تذبذب في التموين بالطاقة، إلى جانب وضع الرقم 3303 لمركز الاتصال، تحت الخدمة 24 سا/24سا، من أجل الإبلاغ في حال انقطاع أو تذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية والغازية. وحسبها، فإن المؤسسة كعادتها، حريصة جدا على تقديم خدمة ذات نوعية لزبائنها، لاسيما أنها خصصت أغلفة مالية استثمارية معتبرة؛ قصد تدعيم وتعزيز منشآتها الكهربائية والغازية لضمان استمرارية وجودة الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى تحقيق الاستجابة للطلبات المتزايدة على الطاقة الكهربائية والغازية، وتفادي أي اختلال في التزود بهما