تشريعيات 12 جوان
  • القراءات: 146
ز. ز ز. ز

قسنطينة

10 مصابين في انقلاب حافلة عمال

خلّف حادث انحراف حافلة، صباح أول أمس الخميس بولاية قسنطينة بالقرب من ملعب الشهيد حملاوي، إصابة 10 أشخاص من كلا الجنسين، تم إسعافهم ونقلهم على جناح السرعة، إلى المؤسسات الاستشفائية لتلقي العلاجات المناسبة، من طرف أعوان الحماية المدنية التابعين لكل من الوحدة الثانوية سيساوي سليمان، والمركز المتقدم للحماية المدنية بومعزة.

وتدخّل عناصر الحماية المدنية في حدود الساعة السابعة من صبيحة الخميس، بعد تسجيل حادث انحراف وانقلاب حافلة لنقل العمال، كان على متنها 12 راكبا، على مستوى الطريق الوطني رقم 5، مقابل ملعب الشهيد حملاوي ومحطة توزيع المحروقات البركة، وهي الحافلة التي كانت متجهة نحو حي بوالصوف عبر شارع الصومام.

وحسب تقرير الحماية المدنية، فإن الحادث خلّف عشرة ضحايا من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و57 سنة، ثلاثة منهم أصيبوا بجروح على مستوى الرأس والأطراف، والسبعة الآخرون كانوا في حالة صدمة، حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة بعين المكان، لجميع الضحايا، مع إجلائهم إلى مصلحة الاستعجالات الجراحية بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة.

الإطاحة بعصابة سرقة بجبل الوحش

تمكن أفراد الفصيلة الثالثة للأمن والتدخل بقسنطينة، في إطار تنفيذ مخطط مكافحة الاعتداءات عبر الطرق والمواصلات، من توقيف مجموعة إجرامية تتكون من ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و35 سنة، تمتهن الاعتداء على مستعملي الطريق السيّار شرق غرب، في شطره الرابط بين جبل الوحش وبلدية ديدوش مراد.

وحسب تقرير مصالح الدرك الوطني، فإن أفراد العصابة كانوا يقومون بسرقة ممتلكات مستعملي الطريق تحت طائل التهديد بالسلاح الأبيض. وبعد استدعاء الضحايا تم التعرف على المشتبه فيهم، الذين كانوا وراء أربع قضايا اعتداءات ارتُكبت بين شهري فيفري ومارس.

وقد أسفرت العملية عن حجز سيارة سياحية، ودراجة نارية، وعدة أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى كمية من الأقراص المهلوسة كانت موجهة للاستهلاك، وهواتف نقالة، مع استرجاع مبلغ مالي وبعض المسروقات، ليتم بعد انتهاء التحقيق، تحرير ملف قضائي ضد المعنيين، وتحويلهم إلى السلطات القضائية.