• القراءات: 316
 ي.ن ي.ن

حوادث المرور

10 قتلى و161 جريح خلال يومين

لقي 10 أشخاص حتفهم وأصيب 161 أخرون بجروح في حوادث مرور وقعت على المستوى الوطني خلال اليومين الأخيرين. وأكدت مصالح الحماية المدنية أن اثقل حصيلة سجلت ليلة الأحد إلى الاثنين، بوفاة 3 أشخاص في حادث مرور وقع  بالطريق الوطني رقم ”16 ” الرابط بين ولايتي الوادي وتبسة، إثر اصطدام سيارتين سياحيتين على مستوى المدخل الشرقي لبلدية حاسي خليفة الواقعة على بعد 30 كلم شرق عاصمة الولاية. وأضاف بيان الحماية المدنية إجلاء جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بن عمر الجيلاني بمدينة الوادي، في نفس الوقت الذي فتحت فيه المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.  ووقع الحادث بعد ساعات من تسجيل ”أثقل حصيلة قتلى آخرين بولاية الأغواط، بوفاة 3 أشخاص وإصابة 6 أخرين بجروح في اصطدام سيارتين على الطريق الوطني رقم 47 ببلدية أفلو. وأضاف البيان أن أعوانها قاموا في اطار الجهود المبذولة للوقاية من تفشي فيروس ”كوفيد-19” بـ"39 عملية تحسيسية عبر24 بلدية موزعة على 6 ولايات، لفائدة المواطنين تم حثهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي”، كما قاموا  بـ"153 عملية تعقيم عبر 55 بلدية موزعة على 10 ولايات شملت منشآت وهياكل عمومية مع التركيز على المجمعات السكنية والشوارع.

وتدخلت وحدة الحماية المدنية بولاية أدرار، على إثر انهيار جدار خارجي لمنزل من الطوب بـ"قصر تيلولين” ببلدية ودائرة حاسي خليفة، والذي خلّف وفاة طفلتين تبلغان من العمر 5 و8 سنوات تم نقل جثتيهما إلى مستشفى زاوية كنتة”.

كما ”أخمدت 4 حرائق حضرية بكل من ولايات الجزائر وتبسة وغرداية وتيارت، أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص بصعوبة في التنفس وشخص واحد  بحروق من الدرجة الثانية بولاية غرداية. وتدخلت مصالح الحماية بولاية البيض من أجل ”تقديم الإسعافات الأولية لـ5 أشخاص أصيبوا باختناق اثر استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من سخان الماء في داخل منزلهم السكني الكائن بحي 112 مسكن ببلدية الرقاصة تم التكفل بهم في عين المكان.

العدد7267
24 نوفمبر 2020

العدد7267