حنان. س حنان. س

اليوم الوطني للكشاف

يوم تضامني للتبرع بالدم ببومرداس

نظم المكتب الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية ببومرداس، يوم الأربعاء الفارط، حملة للتبرع بالدم بالعيادة الطبية 11 ديسمبر ببلدية بومرداس.

وقال المحافظ الولائي إن الكشافة اختارت الاحتفال باليوم الوطني للكشاف المصادف لـ27 ماي من كل عام، بشكل تضامني لا ترفيهي، مثلما جرت عليه العادة، حيث لفت إلى تنظيم يوم للتبرع بالدم لدعم البنك الولائي للدم، بعدما شاركت الكشافة في كل حملات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا المتواصلة، بما فيه خياطة الكمامات وتوزيعها.

بوزقزة قدارة: توزيع 1500 كمامة

شرعت مصالح بلدية بوزقزة قدراة بولاية بومرداس بالتنسيق مع جمعية محلية، في توزيع 1500 كمامة على مواطني البلدية، تسلمتها من مصالح الولاية.

وتدخل هذه الخطوة، حسب رئيس البلدية كمال اخزرون، في سياق المجهودات الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا، معتبرا أن هذا العدد قليل مقارنة بعدد السكان الذي يصل إلى 10 آلاف نسمة، موضحا أن مصالحه تنتظر دفعة ثانية من الكمامات، للشروع في توزيعها؛ عملا على تعميم ارتدائها وقاية من فيروس كوفيد19.

حي 450 مسكن كوسيدار: مناشدة السلطات التدخل لإصلاح تشققات

يناشد سكان حي 450 مسكن-كوسيدار ببلدية بومرداس، السلطات المعنية التدخل العاجل من أجل إصلاح تشققات بالعمارتين "سي5" بالطابق الخامس وكذا بالعمارة "سي.6"، حيث لفت السكان إلى أن العمارتين تسجلان تشققات بادية للعيان، وأبدوا تخوفهم من انهيار وشيك قد يتسبب في كارثة، مؤكدين أمر رفعهم شكاوى لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري منذ أزيد من سنة بدون جدوى. كما دعوا مصالح البلدية إلى التدخل وإصلاح الإنارة العمومية المنعدمة منذ زمن.

إقرأ أيضا.. في كل الأخبار

العدد 7152
09 جويلية 2020

العدد 7152