حوادث المرور

وفاة 10 أشخاص وإصابة 597 آخرين خلال 48 ساعة

  • القراءات: 2331
عادل. م عادل. م

لقي10 أشخاص حتفهم وأصيب 597 آخرون في حوادث مرور وقعت خلال الـ48 ساعة الأخيرة بعدة ولايات من الوطن، حسبما أوردته أمس، حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وسجلت أثقل حصيلة على مستوى ولاية جيجل، بوفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح في حادث دهس بالقطار بالمكان المسمى تيمديوان ببلدية سيدي عبد العزيز.

كما تم تسجيل وفاة 10 أشخاص غرقا منهم 9 على مستوى البحر بكل من ولايات الجزائر بـ3 وفيات، منها حالتين بشواطئ ممنوعة للسباحة، مستغانم بوفاة 03 أشخاص منها حالتان بشواطئ ممنوعة للسباحة، سكيكدة بوفاة شخصين منها وفاة شخص بشاطئ ممنوع للسباحة، عنابة، بوفاة شخص بشاطئ مسموح للسباحة، كما تم تسجيل وفاة طفل ببركة مائية بتندوف.

من جهة أخرى، تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال نفس الفترة من أجل إخماد 50 حريقا من الغطاء النباتي "غابات، أدغال، أحراش، أشجار مثمرة، أحزمة التبن ونخيل".

كما تمكنت الحماية المدنية بولاية تمنراست، من انتشال جثة شخص يبلغ 24 سنة بالمكان المسمى تيوالوين ببلدية أبلسة، والذي جرفته سيول وادي تنكلاغ على متن شاحنة صغيرة، على إثر تساقط الأمطار الذي شهدته المنطقة يوم 16أوت الجاري.   

 


 

وهران.. قتيل وثلاثة جرحى في حادث مرور ببطيوة

لقي شخص حتفه وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء حادث مرور وقع ببلدية بطيوة بشرق ولاية وهران، حسبما علم أمس، لدى مصالح الحماية المدنية. وأوضحت خلية الاتصال، أن الحادث الذي وقع مساء أول أمس، تمثل في انحراف سيارة على مستوى الطريق الوطني رقم 11 بضواحي بلدية بطيوة.

وأفاد نفس المصدر أن الحادث خلف وفاة شخص يبلغ من العمر 32 سنة وإصابة شخصين يتراوح عمرهما بين 27 و32 سنة وطفل ذي ثلاث سنوات بجروح متفاوتة الخطورة.

وقد قامت مصالح الحماية المدنية بإسعاف الجرحى وتحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث.

* عادل. م

 


 

عنابة.. وفاة شخصين في حادث مرور بالحجار

توفي شخصان جراء حادث مرور وقع أمس، بمنطقة الكرمة ببلدية الحجار بولاية عنابة، حسبما استفيد من الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر، أن الحادث الذي تمثل في اصطدام سيارة سياحية بدراجة نارية أسفر عن وفاة شخصين يبلغان من العمر 26 و27 سنة وهما سائق الدراجة النارية والمرافق له.

كما تم تحويل جثتي الضحيتين الى مستشفى عنابة وفق نفس المصدر، الذي أفاد بأنه تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث.

* وأج

 


 

خنشلة.. وفاة 3أشخاص وإصابة آخر بجروح بعين الطويلة

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب آخر بجروح في حادث مرور وقع عبر إقليم بلدية عين الطويلة بولاية خنشلة، حسبما علم أمس، من خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر، أن أعوان الحماية المدنية للوحدة الثانوية لعين الطويلة، قد تلقوا صباح أمس، بلاغا يفيد بوقوع حادث مرور نجم عن اصطدام بين سيارتين سياحيتين على الطريق الوطني رقم 88 بمقطعه الرابط بين بلدية عين الطويلة (خنشلة) والضلعة بولاية أم البواقي، ليتنقلوا إلى عين المكان حيث تم تسجيل هلاك 3 رجال تتراوح أعمارهم ما بين 28 و60 سنة وإصابة شخص آخر بجروح، ليتم نقلهم  إلىالعيادةمتعددةالخدماتبعينالطويلة.منجهتهافتحتالمصالحالأمنيةالمختصةإقليمياتحقيقالمعرفةظروفوملابساتالحادث.

* ع. م