بومرداس

وفاة امرأتين في حادث مرور

  • القراءات: 297
حنان. س حنان. س

خلف حادث مرور  بالطريق السيار شرق-غرب، في مقطعه المار عبر ولاية بومرداس، أول أمس، وفاة امرأتين في عين المكان، وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فإن الحادث سجل في حدود الساعة 13:29 من يوم الإثنين، يتمثل في اصطدام بين سيارة سياحية وشاحنة ذات مقطورة، على مستوى الطريق السيار شرق- غرب، بمنطقة الأربعطاش في اتجاه الجزائر العاصمة، خلف وفاة امرأتين في عين المكان وإصابة امرأة أخرى، وتم تحويلهن إلى مستشفى الأخضرية. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

12 ألف تدخل للحماية المدنية في 6 أشهر

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية بومرداس، خلال السداسي الأول من السنة الجارية، 12831 تدخل، مقسمة عبر إسعاف وإجلاء المرضى والجرحى بـ 7322 تدخل، منها 23 حالة وفاة، بينما سجلت 1767 تدخل في مجال حوادث المرور، مع إسعاف وإجلاء 1709 مصاب، فيما سجلت 32 حالة وفاة في عين المكان.
من بين هذه التدخلات، سجلت ذات المصالح، 8 حوادث متعلقة بالقطارات، مع إجلاء 4 مصابين وتسجيل 4 وفيات. أما تدخلات الحرائق، فسجلت 520 تدخل في 297 حريق، مع إسعاف وإجلاء 29 مصابا، دون حالات وفاة، كما سجلت عدة تدخلات تتعلق بالتغطية الأمنية بمختلف أنواعها، ومرافقة الخرجات المتعلقة بالأشخاص دون مأوى، والحملات التحسيسية، ونقل الجثث والتدخلات المتعلقة بالشواطئ، حيث سجلت نفس المصالح 3222 تدخل، تم خلالها إسعاف وإجلاء 10 مصابين، مع تسجيل 46 حالة وفاة.
أما بالنسبة لبرنامج التكوين المتعلق بالإسعاف الجماهيري "مسعف في كل عائلة"، فقد تم تكوين، في نفس الفترة، 178 متربص، منهم 107 نساء، استفادوا من تكوين نظري وتطبيقي في مجال الإسعافات الأولية.

سارقا أحذية المصلين في قبضة الشرطة

تمكن عناصر الشرطة القضائية بكل من أمن دائرة يسر، والأمن الحضري الثالث بتيجلابين، بأمن ولاية بومرداس، من إلقاء القبض على لصين، أعمارهما تتراوح بين 44 و67 سنة، متلبسين بجرم سرقة أغراض مصلين بالمساجد.
سجلت حيثيات القضية، إثر إيداع شكاوى بخصوص عدة سرقات طالت المصلين والمساجد، مست عدة أغراض، منها أحذية للمصلين، محرك خاص بالمكيف الهوائي، أنابيب نحاسية وأعراض أخرى. وبعد التحقيق مع الموقوفين، تبين بأنهما قاما بعدة سرقات في مساجد، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، قدما أمام العدالة.