محمد صدوقي محمد صدوقي

الطارف

وضع حد لعصابة "طيور الجنة"

تمكن عناصر أمن دائرة بوثلجة من الإطاحة بعصابة إجرامية متكونة من 6 أفراد، أغلبهم مسبوقون قضائيا يقودها المكنى (الفردك). هذه العصابة تطلق على نفسها اسم "طيور الجنة"، وهي تنشط في جرائم السرقة والاعتداء على الأشخاص باستعمال أسلحة بيضاء محظورة، أعمارهم في العقد الثاني ينحدرون من مدينة بوثلجة.

وتعود وقائع القضية إلى شكاوى تلقتها مصالح الشرطة بأمن دائرة بوثلجة من طرف بعض المواطنين بخصوص تعرضهم لعدة مضايقات وسط الطريق العام، مع محاولات الاعتداء عليهم المتبوعة بمحاولات سرقة ممتلكاتهم، من طرف مجموعة من الشباب من بينهم قصّر معروفون بسوابقهم القضائية، لتقوم على إثرها عناصر الشرطة القضائية بفتح تحقيق في القضية أدى إلى تحديد هويتهم، ليتم بعد ذلك القيام بمتابعة ومراقبة مستمرة لتحركاتهم اليومية، حيث تم التعرف على مكان تجمعهم ليلا بأحد أحياء مدينة بوثلجة، لتقوم ذات العناصر بمداهمة الحي؛ حيث أوقفوا جميع أفراد العصابة الذين ضبطوا بحوزتهم أسلحة بيضاء محظورة من الحجم الكبير، تُستخدم في ترهيب الأشخاص والاعتداء عليهم، وحجزوا كمية من المخدرات بغرض الاستهلاك الشخصي، ليحوَّلوا إلى مقر أمن الدائرة.

وبعد الانتهاء من التحقيق أٌنجز ضد المتهمين ملفات قضائية، قُدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف، حيث صدر ضدهم جميعا أمر بوضعهم تحت نظام الرقابة القضائية.