• القراءات: 304
ق. م ق. م

مستغانم

هلاك شخص في حادث مرور

خلّف حادث مرور وقع بولاية مستغانم، هلاك شخص، وإصابة امرأة بجروح، حسبما استفيد، أول أمس، من المديرية الولائية للحماية المدنية. وأوضح المصدر أن إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعين تادلس، تدخلت لإجلاء شخصين بعد انحراف سيارة عن الطريق الوطني رقم 90 أ، وانقلابها بمنحدر بين بلديتي وادي الخير وعين تادلس. وأدى الحادث إلى وفاة شخص (38 سنة) بعين المكان، وإصابة امرأة تبلغ من العمر28 سنة بجروح. وقد تم نقلها إلى الاستعجالات الطبية الجراحية بمستشفى العجال بلطرش بعين تادلس. كما تم بتحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بذات المؤسسة الاستشفائية، كما أشير إليه.

صعقة كهربائية تقتل رجلا

لقي شخص حتفه جراء تعرضه لصعقة كهربائية بمدينة سيدي علي (مستغانم)، حسبما استفيد، أول أمس، من المديرية الولائية للحماية المدنية. وأوضح المصدر أن أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية سيدي علي، تدخلوا لإجلاء شخص تعرّض لصعقة كهربائية بمنزله العائلي. وتم تحويل المصاب (44 سنة) على جناح السرعة، إلى مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بالمؤسسة الاستشفائية "حمادو حسين" لتلقّي العلاج اللازم، قبل أن يصرح الطبيب المناوب بوفاته، كما أشار إلى ذلك المصدر. 

حجز 59 ألف دج مزوّرة

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية للشرطة القضائية بمستغانم، من توقيف مزور للعملة الوطنية، وحجز 59 ألف دج مزورة، حسبما استفيد أول أمس، من الأمن الولائي. وأوضح المصدر أن القضية جاءت بعد شكوى تقدمت بها ضحيتان، مفادها أن المشتبه فيه قام باقتناء هاتفين نقالين منهما مقابل مبالغ مالية تبين أنها مزورة. وقد قدّمت الضحيتان لمصالح الشرطة 59 ورقة نقدية مزورة من فئة 1000 دج، يضيف المصدر.

كما تقدمت ضحية ثالثة بشكوى حول تعرضها لعملية نصب واحتيال طالت مبلغا ماليا قدره 1 مليون و550 ألف دج، تبين فيما بعد أن المحتال هو نفس الشخص الذي قام بتقديم الأوراق النقدية المزورة للضحيتين السابقتين. وبعد تحديد هوية المشتبه فيه قامت الشرطة بتوقيفه، وتفتيش مسكنه بمدينة مستغانم؛ حيث عثروا على جهاز إعلام آلي محمول، أُرسل إلى المخبر الجهوي للأمن الوطني، لإجراء الخبرة، يضيف المصدر ذاته.

وتم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد الموقوف، أحيل، بموجبه، على وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم، الذي أمر بإيداعه الحبس المؤقت، كما أشير إليه.