• القراءات: 145
ق. م ق. م

تيسمسيلت

نفوق 4500 كتكوت حرقا

تسبب حريق اندلع بمستودع لتربية الدواجن، تابع لمستثمرة خاصة بمنطقة ”سيدي ميمون” في بلدية بوقايد (تيسمسيلت)، في نفوق حوالي 4500 كتكوت، حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية، الأسبوع الماضي.

أوضح المصدر أن هذا الحريق أدى أيضا إلى إصابة عامل في المستثمرة بحروق من الدرجة الأولى، استلزمت نقله إلى العيادة متعددة الخدمات للأزهرية، مع العلم أن حالته ”ليست خطيرة”، ومكن تدخل أعوان الحماية المدنية من إنقاذ مستودعين لتربية الدواجن بالمستثمرة، يضمان 10500 كتكوت، ومستودع لتربية البقر وسبع قارورات غاز بوتان.

وتم تسخير لإطفاء هذا الحريق، 11 عونا للحماية المدنية وشاحنتي إطفاء، فضلا عن سيارة إسعاف. وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق.

ضبط 1.3 طن مواد غذائية فاسدة

ضبطت فرق مراقبة النوعية وقمع الغش لمديرية التجارة لولاية تيسمسيلت، خلال شهري أفريل وماي الماضيين، أزيد من 1.3 طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، كانت موجهة للاحتكار والمضاربة، حسب ما أفادت به الهيئة. أوضح المصدر أن هذه المواد الغذائية تمثلت في ”الفرينة” و"السميد” ومسحوق الحليب واللحوم الحمراء والبيضاء وحلويات تقليدية والأجبان، بقيمة تفوق مليون دينار.

سجلت فرق مراقبة النوعية وقمع الغش والممارسات التجارية، خلال نفس الفترة، 2235 تدخلا أسفر عن ضبط 136 مخالفة، تم على إثرها تحرير 136 محضرا. كما تم خلال نفس الفترة، تسليط عقوبة الغلق الإداري لـ19 محلا تجاريا بسبب ارتكاب أصحابها مخالفات، مثل تخزين منتوجات موجهة للمضاربة والاحتكار وتسويق منتوجات غير مطابقة للمواصفات القانونية، وعدم احترام قانون إعلام المستهلك بالأسعار والقيد في السجل التجاري وغيرها.

العدد 7245
29 أكتوير 2020

العدد 7245