• القراءات: 109
ق. م ق. م

البليدة

نصب 20 غرفة تعقيم بالأماكن العمومية

شرعت مصالح ولاية البليدة الخاضعة للحجر الصحي الجزئي للوقاية من تفشي فيروس كوفيد-19، يوم الخميس الفارط، في نصب 20 غرفة تعقيم بالأماكن الأكثر استقطابا للجمهور، بادرت بصناعتها والتبرع بها مؤسسة خاصة منضوية تحت لواء نادي الصناعيين والمقاولين للمتيجة.

وستتيح غرفة التعقيم هذه للمواطنين غسل أيديهم أثناء تواجدهم بالخارج، لتفادي الإصابة بهذا الفيروس المعدي؛ كونها الوسيلة الأمثل لتفادي الإصابة به، حيث تتوفر كل واحدة منها على أربعة أحواض لغسل الأيدي، وفقا لما أفاد بذلك رئيس هذا النادي الصناعي كمال مولا.

الحجر الصحي: توقيف 11 ألف مخالف

أوقفت مصالح أمن ولاية البليدة منذ بداية تطبيق قرار الحجر الصحي الشامل على الولاية، يوم 24 مارس المنصرم والذي استبدل عقب شهر بالحجر الجزئي، أوقفوا أكثر من 11 ألف شخص لمخالفتهم هذا الإجراء الرامي إلى الحد من تفشي فيروس كوفيد-19، حسبما أفادت بذلك خلية الاعلام والصحافة بهذه الهيئة الأمنية.

ووفقا للمصدر، تم منذ بداية تطبيق الحجر الصحي على الولاية توقيف 11323 شخصا خالفوا هذا القرار، وتحويل ملفات جزائية ضدهم، وإرسالها إلى العدالة. كما تم في إطار التطبيق الصارم للقانون وضع 1483 مركبة و857 دراجة نارية بالمحشر لعدم التزام أصحابها بمواعيد الحجر الصحي، يضيف نفس المصدر، الذي أشار إلى أنه تم إدخال من بينها 23 مركبة و24 دراجة نارية، المحشر يومي عيد الفطر.

العدد 7213
22 سبتمبر 2020

العدد 7213